الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كواليس الترشح لمنصب نقيب المحامين قبل غلق الباب فى الخامسة مساء

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 12:26 م
انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين

بدأت السبت الماضي النقابة العامة للمحامين في استقبال طلبات الترشح على مقعد النقيب العام خلفا للنقيب الراحل رجائى عطية، والذى استمر حتى اليوم الأربعاء الموافق 20/7/2022، وسيتم غلق باب الترشح على منصب نقيب المحامين الساعة الخامسة مساء اليوم .

 

لجنة نقابة المحامين

وتتكون اللجنة التي شكلها مجدي سخى القائم بأعمال نقيب المحامين، لاستقبال طلبات الترشح؛ من الأساتذة: " مجدي فهمي، نبيل الشافعي، محمود فهمي" ، حيث تلقت اللجنة، على مدار الأيام الماضية أوراق 17 مرشحًا على مقعد النقيب العام حتى الآن .


اليوم الأول من باب الترشح لمنصب نقيب المحامين
 

وجاءت أسماء المتقدمون بأوراقهم كالآتي:

 
1- سامح محمد معروف عاشور

2 ـ أشرف محمد إبراهيم فضل فتح الباب

3 ـ عبدالحليم علام عبدالحليم علام

4 ـ نبيل حسن عبدالسلام مرسي

5 ـ محمد رجب أحمد البرديسي

6 ـ فرج عاشور محمود محمد

7 ـ أسامة درويش أحمد سنة

8 ـ إبراهيم محمد قرني عبدالمعبود

9 ـ عمر جلال حسن محمد هريدي


اليوم الثاني لفتح باب الترشح

 

أعلنت لجنة تلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب المحامين، عن ترشح 5 محامين في اليوم الثاني من عملية استقبال الأوراق، والتي استمرت من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، بمقر النقابة العامة للمحامين .

اليوم الثالث لفتح باب الترشح

 

أعلنت لجنة تلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب المحامين، عن ترشح 2 محامين في اليوم الثالث من عملية استقبال الأوراق، والتي استمرت من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، بمقر النقابة العامة للمحامين ليصل عدد المرشحين  13 مرشحاً علي مقعد نقيب المحامين.

 

اليوم الرابع لفتح باب الترشح

 

أعلنت لجنة تلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب المحامين، عن ترشح محام واحد فقط في اليوم الرابع من عملية استقبال الأوراق، ليصل عدد المرشحين على مقعد النقيب العام، مع نهاية اليوم الرابع من فتح باب الترشح إلى 17 مرشحًا.


تختتم اللجنة بالنقابة العامة للمحامين عملها في استقبال الطلبات اليوم الأربعاء،الموافق 20/7/2022، في تمام الخامسة مساءً، على منصب نقيب المحامين، خلفا للنقيب الراحل رجائى عطية، والتى تعقد يوم 4 سبتمبر القادم، ومن المقرر أن يستمر فتح باب الترشح حتى الأربعاء الموافق 20 يوليو.

 
والجدير بالذكر أنه وصل حتى الآن عدد المرشحين على مقعد النقيب العام، مع نهاية اليوم الرابع من فتح باب الترشح إلى 17 مرشحًا.  

ومن المقرر إعلان الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات يوم الجمعة الموافق 22/7/2022، وأن يبدأ تلقى التنازلات والاعتراضات والطعون يوم السبت 23/7/2022 وحتى يوم الثلاثاء 26/7/2022، والفصل فى التظلمات والتنازلات والطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين فى موعد غايته يوم السبت 30/7/2022.

وتجرى الانتخابات يوم الأحد الموافق 4/9/2022، وإجراء انتخابات الإعادة يوم الأحد الموافق 11/9/2022.