الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش يزين القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب إفريقي.. وخروج موسيماني

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 11:54 ص
كيروش
كيروش

كشف شبكة “بي إن سبورت” الرياضية القطرية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ضم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ضمن القائمة النهائية لإختيار أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2022.

 

كيروش يزين القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب إفريقي.. وخروج موسيماني

 

تواجد كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا عن 2022، وتقلصت القائمة من 10 مدربين إلى 5 ثم إلى 3 في القائمة النهائية التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي "كاف"، ويقام حفل توزيع الجوائز غداً الخميس في المغرب.

 

ويتواجد في القائمة النهائية كل من كارلوس كيروش، ووليد الركراكي مدرب الوداد، وأليو سيسيه مدرب السنغال.

وتم استبعاد كل من كامو مالو مدرب بوركينا فاسو، وأمير عبده مدرب جزرالقمر، وفلوران إبنجت مدرب نهضة بركان، ووحيد خليلوزيتش مدرب المغرب، وماندالا نكيزاكي مدرب أورلاندو بايرتس، وبيتسو موسيماني، وتوم سينتيفيت مدرب جامبيا..

ووصل منتخب مصر إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون وخسر أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح.

كما وصل الفراعنة إلى المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 أمام منتخب السنغال وخسر أيضًا بركلات الترجيح، وكان منتخب مصر في البطولتين تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

 

وقاد وليد الركراكي الوداد للتتويج بدوري أبطال إفريقيا، ويتواجد أليو سيسيه بعد أن قاد منتخب السنغال للتتويج بكأس الأمم الإفريقية والوصول لكأس العالم 2022.