الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم لتقديم روي فيتوريا

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 10:09 ص
روي فيتوريا
روي فيتوريا

يستعد اتحاد الكرة ، اليوم الأربعاء، لتقديم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، إلى وسائل الإعلام من خلال مؤتمر صحفي، بعدما وصل مساء أمس الثلاثاء إلى القاهرة، لأول مرة منذ إعلان توليه المسؤولية خلفًا لإيهاب جلال.

 

اتحاد الكرة يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم لتقديم روي فيتوريا

 

وكان روي فيتوريا مدرب النصر السعودي السابق، تواجد ضمن قائمة المرشحين لتدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قبل أن يتعاقد الأهلي مع البرتغالي ريكاردو سواريش.

 

ومن المنتظر أن يتم عقد المؤتمر الصحفي في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الأربعاء، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

ومن المقرر أن يحضر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري، نهائي كأس مصر 2020/2021 بين فريقي الأهلي والزمالك، حيث سيتواجد في مقصورة ستاد القاهرة الدولي، لمشاهدة المواجهة التي ستنطلق في تمام التاسعة مساء غدًا الخميس.

 

وطلب روي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، خوض مباريات ودية كبرى خلال الفترة المقبلة، من أجل رؤية اللاعبين والاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

 

اتحاد الكرة يستفسر عن مصير جولتي "سبتمبر" بتصفيات كأس أمم إفريقيا
 

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق إقامة مباراة مصر ومالاوي بحضور 12 ألف مشجع وهي السعة الكاملة في استاد الأسكندرية ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي ستقام في كوت ديفوار.

 

وأرسل اتحاد الكرة خطابًا رسميًا إلى نظيره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للاستفسار عن مصير جولتي شهر سبتمبر، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.
 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن رسميًا تأجيل النسخة المقبلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، لتقام في شهر يناير عام 2024، بدلًا من يونيو 2023، بسبب الأحوال الجوية في كوت ديفوار مستضيف البطولة.

 

وطلب الاتحاد المصري لكرة القدم معرفة مصير الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات، في ظل احتمالات تأجيل مواعيد الجولات المتبقية من عمر التصفيات.


ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وتُقام المواجهتان بين يومي 19 و27 سبتمبر المقبل، في القاهرة وليلونجوي عاصمة مالاوي على الترتيب.