الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رواد معرض الإسكندرية للكتاب يلتقطون صوراً تذكارية مع صورتي السيسي وشيخ الأزهر

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 04:11 م
مصر تايمز

شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ17، إقبالاً كبيراً من الجماهير، الذين اهتموا بطلب الفتوى، والمشاركة في الورش الفنية التي ينظمها الجناح؛ ما بين ورش للرسم والخط العربي والأعمال اليدوية كالنحت والرسم على الزجاج. 

 

رواد معرض الإسكندرية للكتاب يلتقطون صوراً تذكارية مع صورتي السيسي وشيخ الأزهر

 

 

وحرص رواد جناح الأزهر الشريف من مختلف الأعمار والفئات، على التقاط الصور التذكارية مع صورتي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب،شيخ الأزهر الشريف، المتواجدة بالجناح، ولعل أبرز الفئات الحريصة على التقاط الصور التذكارية كانت الشباب والأطفال.

 

كما شهد ركن الفتوى إقبالاً ملحوظاً من الشباب، حيث استقبل وعاظ وواعظات الأزهر الشريف عددا من تساؤلات الرواد منذ الساعات الأولى، وذلك في إطار دور الأزهر لمواجهة فوضى الفتوى وتيسير التواصل مع الناس والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة.

 

ويستهدف الأزهر بمشاركته في معرض الإسكندرية للكتاب؛ التواصل مع جميع فئات المجتمع لبيان ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭالحوار وقبول الآخر، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻮسطي المعتدل.

 

و تأتي مشاركة الأزهر الشريف في معرض الإسكندرية، بعد مشاركة ناجحة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي قدم فيه الأزهر الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات الافتراضية خلال أيام المعرض سواء ما يتعلق منها بالجانب العلمي والتوعوي أو ما يتعلق بالأنشطة الفنية.