الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على مجموعة مصر في كاس العالم لكرة اليد

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 02:18 م
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

أسدل الستار على منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة اليد، والتي أسفرت عن تأهل 5 منتخبات منها إلى نهائيات كأس العالم 2023.

 

تعرف على مجموعة مصر في كاس العالم لكرة اليد
 

 

ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة اليد في الفترة من 11 وحتى 29 يناير 2023 حيث قسمت المنتخبات المشاركة إلى 8 مجموعات.

وحصل منتخب مصر على لقب البطولة، بينما حصل منتخب تونس على المركز الرابع بينما نال المنتخب المغربي الميدالية البرونزية في بطولة أمم أفريقيا للمرة الثانية بعد نسخة 2006 في تونس.

منتخب تونس باحتلاله المركز الرابع سيلعب في بطولة كأس العالم ضمن منافسات المجموعة الثامنة ضد البحرين وبلجيكا والدنمارك بطلة العالم، ويلعب منتخب المغرب ضمن المجموعة السابعة مع كرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية بجانب منتخب مصر الفائز بلقب كأس الأمم الأفريقية.


في المقابل ، تشهد مرحلة المجموعات صدامات عربية على رأسها صدام تونس والبحرين بالمجموعة الثامنة، بجانب صدام قطر والجزائر والصدام بين مصر والمغرب.

وحصل  عمر الوكيل بكار لاعب منتخب مصر لكرة اليد على أفضل لاعب فى مباراة تتويج منتخب الفراعنة بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للمرة الثامنة فى تاريخه وذلك بالفوز على الرأس الأخضر بنتيجة فى ختام النسخة رقم 25 التى أقيمت على أرضه ووسط جماهيره على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر .

و قام الدكتور خالد عبدالله الغفار وزير التعليم العالى بتسليم بكار كأس أفضل لاعب فى المباراة

ونجح منتخب مصر لكرة اليد فى التأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على نظيره تونس بنتيجة 29/27 بنصف نهائى البطولة. 

وإستطاع منتخب الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

 

في حين حصل اللاعب يحيى خالد لاعب المنتخب الوطنى الأول لكرة اليد على لقب أفضل لاعب و أفضل  باك يمين فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى حصلت مصر على لقبها للمرة الثامنة على التوالى، بينما حصل على زين على لقب أفضل باك أيسر و عمر الوكيل  بكار أفضل جناح أيسر.