الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ممشى أهل مصر.. تعرف على تفاصيل الرسوم الجديدة للدخول

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 11:23 ص
ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

يتساءل الكثير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سعر تذكرة ممشى أهل مصر، حيث يرغب الكثير في التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، ومشاهد النيل الساحرة خاصة في ساعات الليل.

سعر تذكرة ممشى أهل مصر 

وتبلغ رسوم الدخول إلى الجزء السفلي من ممشى أهل مصر 20 جنيهًا، لكن الجزء العلوي من الممشى مجانًا، وبه أماكن للترفيه أيضًا ومحلات للمشروبات والمأكولات.

ويعد مشروع ممشى أهل مصر، هو ملك لهيئة المجتمعات العمرانية وهي المسؤولة عن عمليات التطوير، وتم التعاقد مع شركة كاونسل ماسترز لتتولى إدارة الممشى.

ممشى أهل مصر

وتم تنفيذ المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر، بطول 1.8 كم، تمتد من كوبري 15 مايو، حتى كوبري إمبابة بتكلفة استثمارية تقدر بـ 600 مليون جنيه، وتضم 19 مبنى مختلفًا، تضم 62 محلًا بمساحات مختلفة و5 كافتيريا و5 مطاعم و3 جراجات للسيارات، ومراسي نيلية ومسارح عائمة، ومطاعم وكافتيريات، وخدمات ومنافذ بيع.

أما المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر، تبدأ من كوبري 15 مايو حتى كوبرى قصر النيل، ومن كوبري إمبابة حتى كوبرى الساحل، بطول 3.2 كم، باستثمارات تتجاوز الـ800 مليون جنيه، وتضم ممشى متدرج بطول 4 كيلو مترات، و19 مبنى ما بين مطعم عائم و3 كافتيريات بمساحات مفتوحة، و63 محلًا تجاريًا و7 مبانى خدمات، و9 مدرجات سعة 2552 فردًا، ومسرحين سعة 1700 فرد، إلى جانب أعمال تنسيق الموقع وتشمل التراسات ونوافير مائية.

ممشى أهل مصر

تفاصيل رسوم ممشى أهل مصر

وقررت وزارة الإسكان والمرافق، تحديد سعر تذكرة دخول ممشى أهل مصر، أمس بواقع 20 جنيهًا للفرد الواحد، بعد أن كان الدخول مجانيًا من افتتاح الممشى، ولا ينطبق ذلك على المنطقة العلوية، والتي ستظل متاحة للمصريين للتنزه مجانًا.

وأكدت الوزارة، على أن المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر، والممتدة من كوبري إمبابة حتى كوبري تحيا مصر، ستكون منطقة مفتوحة، وعبارة عن متنزه وحدائق ومنطقة لكل المصريين بدون رسوم.

وأوضحت أن الجزء السفلي من ممشى أهل مصر شهد تعديات وإشغالات عشوائية وسلوك غير حضاري، خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك، موضحا أن قيمة التلفيات وصلت إلى 5 ملايين جني

ممشى أهل مصر