الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصر تفوز بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال لكرة اليد 2024

الإثنين 18/يوليو/2022 - 03:12 م
مصر تايمز

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة اليد فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال في نسختها رقم 26 والتي تقام في يناير 2024 والمؤهلة لأولمبياد باريس.

وكانت مصر قد نظمت بطولة الأمم الإفريقية رقم 25 بصالتي حسن مصطفى وصالة أكتوبر الدولية والتي تختتم اليوم بلقاء مصر والرأس الأخضر في النهائي.

وكانت مصر قد توجت بلقب أمم إفريقيا 2020 في تونس وتأهلت لأولمبياد طوكيو لتحقيق المركز الرابع كأول منتخب عربي وإفريقي .

من ناحية أخرى، أعلن عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، إلغاء قرار دخول حاملي بطاقات الاتحاد المصري للعبة، مباريات اليوم الختامي لبطولة أمم أفريقيا لكرة اليد، مصر 2022.

وقال عمرو صلاح في تصريحات صحفية إن التعليمات الأمنية نصت على الالتزام بالأعداد المحددة للمدرجات خلال مباراة النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ومباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وجميعها تقام اليوم الإثنين.

وأضاف صلاح أن الدخول سيكون عن طريق التسجيل وحجز التذاكر من خلال شركة تذكرتي.

ويلتقي منتخب مصر، الرأس الأخضر في المباراة النهائية، ويسبقها مواجهة تحديد المركزين الخامس والسادس بين الجزائر وغينيا، ومواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع بين تونس والمغرب.

 

محمد علي يتصدر قائمة مميزة في أمم أفريقيا لليد
 

تصدر محمد علي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد، قائمة أكثر الحراس تصديا في بطولة كأس الأمم الأفريقية للرجال رقم 25 المقامة في مصر.

وجاء محمد علي في الصدارة بمجموع تصديات 23 من أصل 53 خلال 4 مباريات لعبها مع المنتخب في البطولة حتى الآن بنسبة وصلت لـ43%.

بينما جاء في المركز الثاني ياسين إدريسي حارس المغرب بمجموع تصديات 40 من أصل 98 خلال 4 مباريات لعبها في البطولة بنسبة وصلت لـ41%.

ويطمح الفراعنة لإسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاقهم في حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر، والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد (28-27).