الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يتوجه الى مقر انعقاد حوار بيترسبرج للمناخ

الإثنين 18/يوليو/2022 - 12:18 م
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الألماني

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا، وذلك عقب انتهاء لقائه بنظيره الألمانى.

 

الرئيس السيسي يتوجه الى مقر انعقاد حوار بيترسبرج للمناخ

 

وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى مدينة برلين الألمانية، أمس الأحد، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني "أولاف شولتز" للمشاركة في فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا".

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس السيسي إلى برلين لقاء مع عدد من المسؤولين الألمان وعلى رأسهم المستشار أولاف شولتز؛ وذلك لبحث سبل العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة في إطار حرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويعد "حوار بيترسبرج" أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ، حيث تأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تقديراً للدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس السيسي في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية.