الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمود جابر: شكل منتخب الشباب مطمئن وهدفنا التتويج بكأس العرب

الإثنين 18/يوليو/2022 - 12:50 ص
محمود جابر مدرب منتخب
محمود جابر مدرب منتخب مصر تحت 20 عام

قال محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2003، إن المنتخب يمتلك مجموعة مميزة للغاية، تتمتع بالالتزام والانضباط بخلاف العوامل الفنية الكبيرة.

 

وأضاف جابر، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي إيهاب الكومي على قناة «صدى البلد»، أن منتخب الشباب مستواه مميز للغاية، خصوصًا بعد وديتي الإسماعيلي وطلائع الجيش، متمنيًا أن يحالفه التوفيق في بطولة كأس العرب للشباب.

 

وأشار محمود جابر، إلى أن منتخب الشباب، سيشارك في البطولة بالسعودية، بهدف التتويج بها، كعادة مصر في جميع البطولات، مشيرًا إلى أن أول مباراة ستكون أمام عمان.

 

واختتم تصريحاته، أن اتحاد الكرة، خاطب وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، لتأجيل امتحانات الثانوية العامة التي كان من المفترض أن يخضع لها بعض اللاعبين، مشيرًا إلى أن المنتخب يضم 3 لاعبين محترفين، بينما تعذر انضمام محمد توفيق لاعب بوخوم الألماني، بسبب عدم حمله جواز السفر.

 

 

قائمة منتخب مصر مواليد 2003

 

وأعلن الكابتن محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر تحت 20 عامًا، عن القائمة النهائية المشاركة في كأس العرب السعودية 2022.

 

وضمت قائمة منتخب مصر كلًا من:

 

في حراسة المرمي لمنتخب مصر: أحمد نادر السيد، كريم أحمد نبيل، محمد عادل أمين.

في خط الدفاع: عمر فايد، عبدالرحمن رشدان، عبدالرحمن جودة، أحمد رفاعي، إياد العسقلاني، مؤمن محمود، محمود بسيوني، رأفت خليل.

في خط الوسط: خالد عوض، محمد حمدي، أحمد عبدالرحيم، ماجد هاني، طارق علاء، أحمد رشدي، عبداللطيف أبو قوره، عمر الساعي.

خط الهجوم: يوسف حسن، أحمد نادر حواش، محمود أحمد مرسي، صلاح باشا.

 

وتقام البطولة في المملكة العربية السعودية وتعد بطولة كأس العرب للشباب 2022 في نسختها الثامنة، ثاني بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم الموسم الحالي 2022 / 2023، التي يشارك فيها 18 منتخباً عربياً، هي منتخبات، السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات والعراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين وموريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.

تاريخ بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا

 

وكانت النسخة الأولى، أقيمت في المغرب عام 1983 وتوج بلقبها منتخب العراق بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب السعودية، الذي فاز بالنسخة التالية (الثانية) مباشرة بعد عامين على حساب منتخب الجزائر في العاصمة الجزائر عام 1985، بينما أقيمت النسخة الثالثة في العراق وتوج بها منتخب المغرب عام 1989 على حساب منتخب العراق، وحافظ المنتخب المغربي على اللقب في 2011 عندما فاز على المنتخب السعودي في نهائي النسخة الرابعة، فيما أقيمت النسخة الخامسة في الأردن عام 2012، وفاز بها منتخب تونس بعد أن كسب المنتخب السعودي، بينما توج منتخب السنغال بطلاً للنسخة السادسة التي أقيمت في السعودية عام 2020 بعد فوزه على منتخب تونس في النهائي، في حين ظفر بلقب النسخة السابعة التي أقيمت في مصر العام الماضي 2021، المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر.