الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الجزائر تسعى لحجز تذكرة التأهل إلى أمم إفريقيا من بوابة زيمبابوي

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 09:37 ص
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يحل منتخب الجزائر ضيفاً على زيمبابوي في الخامسة مساء اليوم، بملعب "هراري ناشيونال سبورتس ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

وبات المهاجم بغداد بونجاح جاهزاً للمشاركة في المباراة، بعدما عانى من آلام في الركبة، بينما يدرس جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، الدفع بالمدافع جمال بن العمري في التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة.

ويتطلع منتخب الجزائر للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ 22 على التوالي، فيما تعود آخر خسارة له إلى 18 أكتوبر 2018 عندما سقط أمام مضيفه منتخب بنين، بهدف نظيف، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، كما يسعى منتخب الجزائر لتحقيق الفوز الرابع على التوالي لضمان التأهل إلى البطولة القارية.

ويتصدر منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق خمس نقاط على زيمبابوي صاحب الوصافة، بينما يحتل منتخب زامبيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم بوتسوانا في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبا حاصلا على المركز الثانى فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.