الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

نقيب التمريض: القائم بأعمال وزير الصحة وجه بشن حملات لإغلاق الاكاديميات الوهمية

الأحد 17/يوليو/2022 - 01:40 م
خالد عبد الغفار القائم
خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة

كشفت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، عن تفاصيل اللقاء الذى جمعها بالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بديوان عام وزارة التعليم العالى، لافته إلى أن اللقاء كان مثمراً وتناول العديد من قضايا مهنة التمريض.

 

نقيب التمريض: القائم بأعمال وزير الصحة وجه بشن حملات لإغلاق الاكاديميات الوهمية

 

وأشارت كوثر محمود، إلى أن اللقاء تطرق لملف المراكز الخاصة والاكاديميات الوهمية غير المُعتمدة  التى توهم الشباب بالحصول على شهادة معتمدة ومؤهلة للحصول على تصريح مزاولة مهنة التمريض من جانب النقابة، وذلك بالنصب والاحتيال على المواطنين.


وقالت إن النقابة سبق وأن نشرت تحذيراً للمواطنين بشأن الالتحاق بالمراكز والأكاديميات الوهمية، مؤكده رفض النقابة لتقييد خريجيها أو تسلميهم أى تصاريح لمزاولة مهنة.


وأضافت نقيب التمريض، أنه تم تسليم الدكتور خالد عبد الغفار، ملف شامل بالمراكز والاكاديميات غير المعتمدة التى رصدتها النقابة على مستوى 27 محافظة بالجمهورية، لافته إلى أن الوزير أولى اهتمام شديد بالملف ووجه بشن حملات على كافة المراكز والاكاديميات غير المعتمدة واغلاقها.

وعلى هامش اللقاء، طالبت الدكتورة كوثر محمود المساعدة فى إصدار قانون مزاولة مهنة التمريض، وبدوره وجه القائم بأعمال وزير الصحة، المستشار القانونى لوزارة الصحة بعقد اجتماع عاجل مع نقابة التمريض لبحث حيثيات القانون وأهمية إصداره تمهيداً لإعتماده فى أقرب وقت.  


وأشارت الدكتورة كوثر محمود، إلى أن اللقاء استعرض الخطة الوطنية لتطوير منظومة التمريض على مستوى الجمهورية، والتى قدمتها النقابة للأكاديمية الوطنية للتدريب خلال جلسات الحوار الوطنى. 


وأوضحت أن الخطة الوطنية لتطوير منظومة التمريض تتضمن التدريب المستمر لأطقم التمريض وإصدار قانون جديد لمزاولى مهنة التمريض، وألية تبادل الخبرات بين مصر وكافة الدول الأخرى، وايفاد بعثات للممرضات للتدريب بالخارج، بالإضافة إلى تحسين الصورة الذهنية للتمريض من خلال وسائل الاعلام واعداد عمل درامى على غرار مسلسل "الاختيار" يتضمن جهود الجيش الأبيض فى المنظومة الصحية.