السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حقيقة تراجع هاني شاكر عن قرار استقالته من نقابة الموسيقيين (خاص)

الأحد 17/يوليو/2022 - 05:08 م
هاني شاكر
هاني شاكر

قال مصدر من النقابة المهن الموسيقية أن الفنان هاني شاكر لم يتراجع عن استقالته حتى الأن، والأمر متوقف حتى الانتهاء من إجازة عيد الأضحي المبارك، ومن الضروري تحويل من تسبب فى إستقالة النقيب هاني شاكر إلى التحقيقات وإيقافهم عن العمل، خاصة وأنهم ظهروا  بمظهر أساء للموسيقى المصرية.

وجاء نص الاستقالة كما يلي:

أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين، أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وإنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة ومبررات لا تقبل المناقشة فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسئولية هذا المنصب وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعا للعداوات والخلافات، فقد فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق.. هاني شاكر.

وأصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية، بيانًا صحفيًا، للتعليق على الأحداث التي وقعت أمس خلال اجتماع نقابة الموسيقيين فى حضور مؤدى المهرجانات حسن شاكوش، وانتهت بإعلان الفنان هانى شاكر استقالته من منصب النقيب.

 

هاني شاكر


وجاء فى البيان: "تابع الاتحاد العام للنقابات الفنية ما حدث بالأمس من أحداث مؤسفة لا تليق بالتاريخ العريق لنقابة المهن الموسيقية والتي تضم روادًا من المبدعين الكبار من أمثال كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وغيرهم من المبدعين فى المهن الموسيقية التي أثرت فى وجدان الشعوب العربية بل وامتد أثرها إلى العالم".

 

وتابع البيان: "وإزاء ما حدث لن يقف الاتحاد مراقبا للمشهد المؤسف دون أن يقوم بدوره فى اتخاذ عدد من القرارات وفقا لمواد القانون رقم 35 لسنة 1978، حيث قرر الاتحاد الآتى: أولا: تشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع من تسبب فى هذه الأحداث المؤسفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمجازاة المتسبب.