الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الرياضة البحتة تخيب آمال طلاب الثانوية: "جاى صعب ومكنش فيه وقت" (فيديو)

الأحد 17/يوليو/2022 - 12:13 م
أحد طلاب الثانوية
أحد طلاب الثانوية العامة

قال طلاب شعبة علمي رياضة بمحافظة الإسكندرية عن أدائهم في امتحان الرياضة البحتة وسط انهيار وبكاء: "مافيش وقت نحل الامتحان ..الامتحان جاي صعب أوى ومش أى حد يعرف يحله إلا لو مذاكر أوى أوى".

 

الرياضة البحتة تخيب آمال طلاب الثانوية: "جاى صعب ومكنش فيه وقت"

 

بينما قال أحد الطلاب: "أنا محلتش غير 10 أسئلة في الامتحان بس وخايف مش متأكدين من أي حاجه ولا من اللي حليناه..الاسئلة مش جاية في مستوي الطالب المتوسط كله جاي للطالب المتفوق".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه رسالة جديدة إلى طلاب الثانوية العامة 2022 عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال وزير التربية والتعليم: “لا يوجد في امتحانات الثانوية العامة 2022 شيء اسمه امتحان صعب أو سهل، كما يتداول في مواقع التواصل أو على بعض المنصات الإعلامية، ولكن يجب ملاحظة أن الامتحان موحد للجميع".

وأضاف وزير التربية والتعليم: "عندما يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، فإن درجات امتحانات الثانوية العامة 2022 يتم توقيعها على منحنى يقيس المستويات المختلفة للطلاب بالنسبة لبعضهم البعض”.

وشرح وزير التربية والتعليم ذلك قائلا: “إذا كان، على سبيل المثال، الأول حاصل على 70٪؜ فان درجة 65٪؜ تعتبر ممتازة بالنسبة والتناسب وهكذا".