السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

إحالة مسؤولين بصحة القاهرة للتحقيق بسبب خطاب مستشفيات عزل كورونا.. ومصادر: لم يتم الرجوع للوزير في قرار تحويل المستشفيات

السبت 16/يوليو/2022 - 03:28 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مصدر مطلع على تفاصيل أزمة الخطاب الصادر عن مديرية الصحة في القاهرة والذي يفي بتحويل 3 مستشفيات إلى عزل بالكامل لاستقبال مصابي حالات كورونا، إنه تم فتح تحقيق موسع في الأمر .

 

إحالة مسؤولين بصحة القاهرة للتحقيق بسبب خطاب مستشفيات عزل كورونا.. ومصادر: لم يتم الرجوع للوزير في قرار تحويل المستشفيات

 

وأضاف المصدر لـ" مصر تايمز " أن مسؤولي محافظة القاهرة وتحديدا مدير الطواريء تقدم بطلب إلى مدير الرعاية العلاجية بطلب تحويل 3 مستشفيات من جزئي إلى كلي لاستقبال حالات كورونا، فيما وافقت الأخيرة بناء على تقييم الوضع الوبائي.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة كمؤسسة لم يتم عرض الأمر عليها خاصة مع حساسية الموقف، وتم اتخاذ القرار بشكل داخلي، وهو الأمر الذي أحدث حالة التضارب في التصريحات بنفي المتحدث الرسمي الدكتور حسام عبد الغفار للواقعة، ووجود المستند الذي يفي بنفس المعلومات .

وأكد المصدر أن الوزارة تحقق وأحالت مسؤولين للتحقيق، خاصة وأن هذه القرارات رأسية تأتي من الوزارة مباشرة والتي لديها لجنة تقييم للموقف الوبائي بشكل عام، ولا يمكن تخطيها، وتأتي هذه القرارات منها مباشرة بناء على التشاور مع المحافظات، إلا أن ما حدث العكس وهو ما تسبب في الأزمة.

البداية جاءت بنشر مصر تايمز مستند يفيد بما فيه من معلومات من إعلان تحويل 3 مستشفيات في القاهرة إلى عزل كامل لاستقبال مصابي فيروس كورونا بعدما كانت تستقبل الحالات بشكل جزئي بعد انخفاض نسب الإصابة بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة.

ونفى الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الأمر في البداية، قبل أن يشكك في مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار في صحة المستند المتداول، قائلا: لم يمر على مكتب الوزير ولا علم للوزارة بصحته من عدمه، وهو الأمر الذي كان مستغربا بشكل واضح.