الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نيجيريا تهزم السنغال وتضرب موعداً مع الجابون في كأس الرئيس

السبت 16/يوليو/2022 - 02:32 م
منتخب الجابون لكرة
منتخب الجابون لكرة اليد

نجح منتخب نيجيريا في تصدر المجموعة الثانية  بكأس الرئيس لتحديد المراكز من الـ 9 إلى الـ 13 ببطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال "مصر 2022" والتي تستضيفها مصر وتختتم منافساتها بعد غدا الاثنين ، وذلك بعد فوزه على نظيره السنغالي بنتيجة 31-22 في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة أكتوبر الدولية . 

 

نيجيريا تهزم السنغال وتضرب موعداً مع الجابون في كأس الرئيس


نجح المنتخب النيجيري في السيطرة على مجريات اللقاء منذ البداية، و رغم محاولات المنتخب السنغالي لتقليص الفارق ، إلا أن المنتخب النيجيري أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13-9. في الشوط الثاني بدأ المنتخب السنغالي الشوط بحماس كبير وسجل ثلاثة أهداف متتالية واستطاع أن يوقف المنتخب النيجيري عن التسجيل لمدة خمس دقائق ونصف ، قبل أن يبدأ المنتخب النيجيري في استعادة توازنه وسيطرته على مجريات المباراة حتى أنهاها لصالحه.


وحصل باباتوندي ادمولوجبي حارس مرمى  المنتخب النيجيري على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وبهذه النتيجة يلعب المنتخب النيجيري أمام نظيره الجابوني غدا على لقب كأس الرئيس الشرفية لصاحب المركز التاسع ، بينما يواجه المنتخب السنغالي نظيره الكاميروني لتحديد المركزين الـ11 و الـ 12 ، فيما احتل المنتخب الزامبي المركز الأخير في جدول ترتيب البطولة.