الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجزائر تفرض المزيد من القيود لاحتواء تفشي كورونا

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 10:43 م
مصر تايمز

قرر عبد العزيز جراد، رئيس الوزراء الجزائري، اليوم الأحد، فرض المزيد من القيود ضمن خطة الحكومة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأوضح بيان لرئاسة الوزراء، ان التدابير الإضافية الجديدة التي تهدف إلى تدعيم نظام الوقاية، والحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا، سيتم تنفيذها تدريجياً حسب تطور الوضع الوبائي،حسبما ذكرت وكالة الانباء "الألمانية".

وكشف أن هذه التدابير تتمثل في زيادة عدد الولايات المعنية بحظر التجوال من الساعة الـ8 ليلا إلى الـ5 صباحا من 29 ولاية "محافظة" إلى 32، وذلك لمدة 15 يوما اعتبارا من بعد غد الثلاثاء.

وجرى أيضا تمديد غلق أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة عبر كامل مدن البلاد لمدة 15 يوما، كما تقرر غلق الصلات الرياضية، وأماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ، ودور الشباب، والـمراكز الثقافية
بالولايات المعنية بحظر التجوال، لنفس المدة.

وسيتم تعليق بعض النشاطات التجارية والخدمية بهذه الولايات ابتداء من الساعة الـ3 عصرا ولمدة 15 يوما، وابقت الحكومة على منع كل تجمعات الأشخاص مهما كان نوعها والاجتماعات العائلية، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان والتجمعات على مستوى المقابر، مشددة على ضرورة منع انعقاد الاجتماعات والجمعيات العامة التي تنظمها بعض الـمؤسسات.

وسجلت الجزائر حتى اليوم الأحد، 66 ألفا و679 إصابة و2154 حالة وفاة، مقابل 44 ألفا و633 حالة شفاء، بحسب الأرقام الرسمية لوزارة الصحة.