الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسامة الجزيري: مواجهة مصر وتونس نهائي مبكر لأمم أفريقيا لليد

الجمعة 15/يوليو/2022 - 06:56 م
أسامة الجزيري
أسامة الجزيري

أعرب أسامة الجزيري لاعب منتخب تونس لكرة اليد عن سعادته بفوز فريقه على الكونغو بنتيحة 40 - 34 في مباراة ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد والمقامة حاليا في القاهرة.


وقال الجزيري في تصريحات له بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن شخصية البطل رجحت كفة المنتخب التونسي،  والتي ظهرت في نهاية اللقاء، بعدما تاخرنا في النتيجة من بداية اللقاء.


وتابع الجزيري:  العزيمة والإصرار حسمت اللقاء لصالحنا، و تعاملنا بذكاء مع النقص العددي ونجحنا في تحقيق الهدف بالتأهل إلى نصف النهائي والتأهل إلى المونديال.


وقال أن مواجهة مصر وتونس المتوقعة في نصف النهائي صعبة وهي بمثابة نهائي مبكر للبطولة، ولكن حتى الان لا نعرف من سنواجه خاصة وأن لقاء مصر والجزائر لم يلعب بعد، إلا أن مباريات مصر وتونس قوية وتشهد مفاجئات ونتمنى الفوز لمنتخبنا والتاهل للنهائي، وحصد لقب البطولة.
وتأهل منتخب  تونس للدور نصف النهائي لبطولة امم أفريقيا لكرة اليد ويضمن تأهله لبطولة العالم بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة  40/34 في ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد مصر 2022.

وينتظر تونس منتخب الفائز من مباراتي مصر و الجزائر لمواجهته في نصف النهائي.

وكان المنتخب المغربي قد حسم تأهله لبطولة العالم لكرة اليد، بعد التغلب على المنتخب الغيني في المباراة التي جمعت بينهما اليوم  بنتيجة  28/24   فى إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد وتأهله إلى نصف نهائي البكولة فى نسختها ال 25 التى تقام بمصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجارى بصالة حسن مصطفى باكتوبر وصالة الشباب والرياضة.