الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بروتوكول تعاون بين مهرجان القاهرة السينمائي ومؤسسة Unifrance الفرنسية

الجمعة 15/يوليو/2022 - 03:27 م
حسين فهمي
حسين فهمي

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، عن توقيع بروتوكول جديد بالتعاون مع مؤسسة فرنسية بعنوان Unifrance بباريس، لتشارك بأهم أفلامها الفرنسية في دورة المهرجان هذا العام واختيار أفضلها.

 

وأعلنت الصفحة الرسمية لـ مهرجان القاهرة السينمائي، عن التعاقد مع الشركة الفرنسية موضحة البروتوكول، من خلال الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك، وجاء البروتوكول كالتالي: "في إطار أحدث البروتوكولات التي قام بإتمامها رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس.. يسافر الأخير للمشاركة في برنامج عروض مبرمجي المهرجانات الدولية بمؤسسة Unifrance بباريس وذلك للمرة الأولى".


وأضاف: "وسيشاهد رمسيس من خلال هذه العروض عددا من أهم الأفلام الفرنسية المنتظر أن تشارك في مهرجانات الموسم القادم الكبرى واختيار أفضلها للعرض في المهرجان".

 

حسين فهمي يعلن تكريم سمير صبري في مهرجان القاهرة السينمائي
 

كشف الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بعض التفاصيل التي تخص الدورة القادمة من الهرجان الـ44 والتي ستشهد تكريمًا خاصًا لروح الفنان القدير" سمير صبري" تعبيرًا عن جهوده الكبيرة في صناعة هذا المهرجان منذ بدايته.

حل الفنان حسين فهمي في برنامج  The Insider بالعربي، المقرر عرضه عبر فضائيات " دبي" عبر عن حزنه على فقدان الفنان سمير صبري وان يتم في تكريم خاص لـ سمير صبري بالدورة المقبلة لـ مهرجان القاهرة السينمائي، ولم يستطع حضور جنازته لوجوده في مهرجان كان السينمائي.

ومن جانب أخر قال حسين فهمي عن إضافة فاعليات مهرجان كان :"وبالفعل قابلنا ناس كتير مخرجين وغيره وممثلين وشخصيات كتيرة في فن السينما، ودا عشان نقدر نكون لجنة تحكيم لها قيمة ونجيب أفلام ليها قيمة من ثقافات مختلفة، عشان الناس اللي في المهرجان تتفرج على حاجات كتيرة مختلفة"

يذكر أن في شهر مارس الماضي كانت أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قرارا بتولي الفنان حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته القادمة، خلفا للمنتج والسيناريست محمد حفظي، وعلى جانب أخر خلال الأيام الماضية كان أشاد المخرج أمير رمسيس والذي تم اختياره لتولي منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي في دورته المقبلة بفريق العمل المتواجد معه.