الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مدير "المركبات الملكية": المتحف مفتوح بداية من الأسبوع الحالي وطوال أيام العيد

الثلاثاء 12/يوليو/2022 - 01:02 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحمد الصباغ مدير عام متحف المركبات الملكية، إن المتحف مفتوح منذ أول أسبوع وطوال أيام العيد، وهناك 7 قاعات مهمة جدا، مثل الأنتيخانة وقاعة الـVIP وقاعة الاحتفالات والمناسبات، والعربة الآلاي التي أستخدمت في افتتاح البرلمان المصري في عام 1942م بحضور الملك فاروق.

وأضاف الصباغ في لقاء مع مراسلة برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "لدينا قاعة المناسبات وقاعة الحصان وبعض الهدايا الذهبية الخاصة بالأسرة العلوية، وبمناسبة موسم الحج وعيد الأضحى المبارك، فقد قمنا بتنظيم احتفالية خاصة ومعرض خاص بهذه المناسبة".

وتابع: "لدينا أهم قطعة من كسوة الكعبة في عام 1938، وهناك فيلم تسجيلي عن العربة التي كانت تسير في المحمل، وهذا كله محسوب على تذاكر الدخول".

وأكد: "المتحف نوعي وبه أكثر من 44 مركبة كلها تتبع الأسرة العلوية، مثل الملك فاروق والخديوي إسماعيل وأحمد فؤاد، بالإضافةإلى العربات المتخصصة في الأنتيخانة حيث كان يتم التنزه بها في قصر المنتزه، والعربة الآلاي التي أستخدمت في افتتاح البرلمان المصري وزواج الملك فاروق، والسيارة الكلش الخصوصي التي استخدمها الخديوي إسماعيل في افتتاح القناة".