الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصدر بالتعليم يكشف نسب النجاح في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

الإثنين 11/يوليو/2022 - 10:08 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسب النجاح فى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2022.
وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"مصرتايمز"، أن نسب النجاح فى مادة اللغة العربية مطمئنة بشكل كبير كما أن هناك عدد من الطلبة استطاع الحصول على درجات عالية وتقترب من الدرجات النهائية.

وأضاف ، كما أن نسب النجاح فى مادة اللغة العربية هذا العام للثانوية العامة افضل من نسب النجاح فى العام الماضي .
وحصل طلاب الثانوية العامة على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، وتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة.

ويؤدى يوم الخميس القادم طلاب الثانوية العامة امتحانات مادتى الفيزياء والتاريخ .

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق أنه يسمح للطلاب فى امتحانات الثانوية العامة باستخدام الساعات، والآلات الحاسبة الغير مبرمجة فقط.

كما أكدت أنه يسمح بتشغيل المراوح باللجان والموجودة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية، والسماح بالاستعانة بمراوح رأسية (استاند) بحيث توضع بمكان مناسب يتم الاستفادة منها لجميع الطلاب الموجودين باللجنة الفرعية.


انطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين الماضي بالمواد الغير مضافة للمجموع حيث حرص  الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وشدد الدكتور رضا حجازى على الطلاب بضرورة الإجابة في البابل شيت، موجهًا بنقل الطلاب كود الاختبار الموجود في أسفل ورقة الأسئلة على ورقة البابل شيت وتأكد الملاحظين من ذلك، كما وجه الطلاب بتظليل الإجابة في البابل شيث ويمكنه عمل علامة (×) عليها عند اختيار إجابة بديلة وتظليلها.