الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب منتخب مصر.. الازمات تلاحق مفاوضات اتحاد الكرة مع قائد الفراعنة

الأحد 10/يوليو/2022 - 03:56 م
روي فيتوريا
روي فيتوريا

مازال المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر يمثل لغزاً كبيراً ، فعلى الرغم من تصريحات مسئولى اتحاد الكرة بأن الإعلان عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر سوف يكون خلال أيام، لكن بعد مرحلة كبيرة من المفاوضات تجد الأمور تعود لنقطة الصفر ومفاوضات من جديد بعد الخلاف مع الذين تم ترشيحهم سواء من الناحية المادية أو الإعتذار عن المهمة.

اتحاد الكرة فتح خط مفاوضات مع عدة مدربين فى الأيام الماضية، بعدما كلف الثنائي حازم إمام ومحمد بركات نجما المنتخب المصري السابقين وعضوا مجلس الإدارة بتولي مهمة اختيار المدرب الجديد، وفقا لخبراتهما في الملاعب ومع المدربين بمصر وخارجها.

ويناقش اتحاد الكرة ملفات العديد من المدربين بمختلف الجنسيات، أملا في اختيار مدير فني يتناسب مع طموحات المرحلة الحالية في الكرة المصرية، التي تتلخص في بناء فريق يمكنه العودة للتتويج بأمم إفريقيا والوصول إلى كأس العالم 2026.

وترددت أنباء قوية أن اتحاد الكرة توصل لإتفاق مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لنادي النصر السعودي لقيادة منتخب مصر، إلا أن المدرب البرتغالي تلقى عرضاً من الشباب السعودي لتدريب الفريق الأمر الذي يهدد من إتمام الصفقة.

 

مدرب جديد يدخل قائمة المرشحين لقيادة منتخب مصر
 

وفي وقت سابق، كشف الإعلامي محمد شبانة، عن دخول الألماني "هايكو هيرليتش" دائرة المرشحين لقيادة منتخب مصر، خلفاً لـ إيهاب جلال الذي تمت إقالته من منصبه، وذلك بعد الهزيمة أمام إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، وأمام كوريا الجنوبية بنتيجة 1 - 4 في مباراة ودية.

وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية أن حازم إمام ومحمد بركات، عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمنوطين باختيار المدير الفني الجديد للفراعنة، وضعا الألماني "هايكو هيرليتش" في القائمة المرشحة لقيادة الفراعنة.

وأكمل محمد شبانة، صاحب الـ50 عام لديه أرقام مميزة في الدوري الألماني، بعدما حقق مستويات ونتائج جيدة مع بايرن ليفركوزن، وأوجسبورج الألماني؛ فضلًا عن تدريبه لمنتخب ألمانيا للشباب، وفريق الشباب بناديي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.

وأتم محمد شبانة، اتحاد الكرة يعد حاليا قائمة مختصرة من المدربين، من أجل التفاوض المباشر معهم؛ لتحديد الأنسب لقيادة الفراعنة في الفترة المقبلة.

وتنتظر جماهير الكرة المصرية الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد لمنتخب الفراعنة الذي سيعود لاستئناف مشوار التأهل إلى تصفيات أمم إفريقيا 2023 في شهر سبتمبر المقبل.