السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني يهنىء جماهير الأهلي بعيد الأضحى المبارك

السبت 09/يوليو/2022 - 10:07 ص
موسيماني
موسيماني

وجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي، رسالة تهنئة لمتابعيه عبر حسابه الشخصي على انستجرام، بعيد الأضحى المبارك، ونشر موسيماني صورة له وعلق: "عيد أضحى سعيد لكل العائلات التي تحتفل اليوم" .

 

 

كيروش ينافس موسيماني على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا 2022
 

وفي وقت سابق،  كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن هوية المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2022، والتي شهدت تواجد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.

ووصل منتخب مصر إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون وخسر أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح.

كما وصل الفراعنة إلى المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 أمام منتخب السنغال وخسر أيضًا بركلات الترجيح، وكان منتخب مصر في البطولتين تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

في حين قاد موسيماني، فريق الاهلي للحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات بجانب الحصول على بطولة كأس السوبرالإفريقي على حساب الرجاء البيضاوي المغربي في العاصمة القطرية “الدوحة”، كذلك الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الثالث على التوالي.

 

موسيماني يكشف كواليس الساعات الأخيرة داخل الأهلي
 


وكشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، عن كواليس الساعات الأخيرة له داخل جدران القلعة الحمراء.

وقال موسيماني في تصريحات للصفحة الرسمية للنادي الأهلي بموقع “فيس بوك”، “عندما اتخذت قراري ، واتفقت على الرحيل لم يجبرني احد على ذلك ، حصلت على الدعم من الجميع ولكن جاء الوقت لأقول لنفسي هذه الرحلة وصلت إلى النهاية ، كل شئ وله نهاية”.

وتابع، “علينا أن نفهم ونتقبل أن بعض الاشياء لابد لها من نهاية وهو ما حدث في هذا الأمر، لدي ذكريات رائعة ولحظات خاصة في هذا النادي وستبقي الذكريات معي دائمًا”.


واستكمل، “الخطيب لم يتدخل اطلاقا في عملي ، لم يقلل ابدا من قيمتي ، انا لن اتحدث بكلام غير جيد الان لانني راحل او أقول اشياء سيئة ، لأ ، انا شخص صادق واقول الحقيقة ، قد منحني الفرصة ومدني بكل النصائح ، لقد كان لدي الدعم  الكامل من الادارة والجميع في النادي”.

وأضاف، “ عندما يرحل المدرب يكون المدرب مستاء او النادي مستاء هذا هو الطبيعي في اي مكان ،  لكن ام ارى اتفاقًا على نهاية العلاقة بهذا الرقي ، نحن نحترم بعضنا في نهاية العلاقة ، لم يجبرني أحد على الرحيل ، حصلت على الثقة والاحترام من الجميع بيبو واعضاء المجلس واللاعبين”.

وأردف، “أتيت هنا بعد تتويجي بدوري الأبطال وذهبت الى العالم وبعدما حققت الكثير مع صنداونز وفزت بالسوبر الأفريقي، لكن تحقيق نفس الإنجازات مع الأهلي فهو أمر مختلف، أن تذهب 3 مرات للنهائي هذا تاريخ، وهذا يعني الكثير لي، أشكر الجميع”.

واختتم، “ هل تعتقد ان من السهل علي الرحيل عن هذا الفريق ، هذا امر صعب ، لقد منحوني معاملة خاصة في قمة الاحترام ولا يوجد لدي مستحقات متأخرة ولم يكن هناك ابدا اي خلافات مادية ، يا لها طريقة رائعة لنهاية العلاقة”.