الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

لاشين إبراهيم: عملية اقتراع النواب تمت بنزاهة وحيادية تامة

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 04:19 م
المستشار ابراهيم
المستشار ابراهيم لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

أكد المستشار ابراهيم لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً للكشف عن نتائج الجولة الأولى  من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، أن العملية الانتخابية جرت بنزاهه وحياد تام، موضحاً ان مصر فخورة بالممارسة الديمقراطية . 

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، "انتخابات مجلس النواب تمت بنزاهة وشفافية، وتحت إشراف قضائي كامل، كما أن العملية الانتخابية جرت بحياد تام، وسط متابعة من وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية"، متابعاً، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مشيرًا إلى إجراءها في جو تنافسي.

وشهدت الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب خلال المرحلة الثانية التي جرت بـ 9468 لجنة فرعية، في 13 محافظة وهي «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء».

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب ، أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل في الخارج، ويومي 7 و8 من الشهر نفسه في الداخل.

ووفقا لما نصت عليه القوانين الانتخابية وقرارات الهيئة، من خلال تخصيص قاض على كل صندوق، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، تلقي الهيئة كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الثانية، كما استقبلت عددا من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، لافتا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، وتم إضافة أصوات المصريين بالخارج، ولم يرد للهيئة اى مخالفات سوى واجدة فى لجنة احمد ماهر قبام احد المرشحين بتوزيع دعاية انتخابية وقت الصمت الانتخابى .