الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مصير مجهول لـ "أهل الكهف" و"العميل صفر" و"أشباح أوروبا" (تفاصيل)

الخميس 07/يوليو/2022 - 03:08 م
مصر تايمز

تعد أفلام "أشباح أوروبا"، "العميل صفر"، "أهل الكهف" وأكثر من عمل سينمائي لم يروا النور حتى الآن،  فرغم إنهاء تصوير معظم مشاهده أو إنهاء تصويره بالكامل قبل سنوات، الا انه لم يتم طرحهم لدور العرض السينمائي، ونرصد إليكم الأسباب والتفاصيل خلال السطور المقبلة.

 

أشباح أوروبا

كان من المفترض أن يشارك فيلم أشباح أوروبا في موسم عيد الأضحى، ولكن تم تأجيله مجدداً لحين حصول هيفاء على كافة مستحقاتها المادية عن العمل الذي تأجل عرضه لما يقرب من عام ونصف.


يذكر أن فيلم "أشباح أوروبا" بطولة هيفاء وهبى وأحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.

 

أهل الكهف

ما زال فيلم "أهل الكهف" يلاقي مصيراً غامضاً حتى وقتنا الحالي، وإن كان منتج العمل قد أكد بتصريحاته أنه من المقرر عودة التصوير خلال الفترة القادمة تحديداَ فور انتهاء إجازة عيد الأضحى تمهيداَ لعرضه في دور العرض السينمائية .

 

وعلم "مصر تايمز" أن ميزانية العمل تتعدي ما يزيد عن 40 مليون جنيه نظرًا للتصوير في عدد من الدول بالإضافة لبعض المعدات التي يتم شرائها من أجل التصوير.

وضم فيلم أهل الكهف العديد من النجوم، منهم: خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، فتحي عبد الوهاب، هاجر أحمد، صبري فواز، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، خالد الصاوي، مصطفى فهمي، أحمد عيد، ماجد المصري، عمرو عبد الجليل، إياد نصار، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وتحت قيادة المخرج عمرو عرفة.

 

العميل صفر

 فيلم العميل صفر لنيللي كريم وأكرم حسني الذي توقف تصويره أكثر من مرة بسبب انشغال أبطاله بأعمالهم الدرامية، فمن المقرر أن يستأنف فريق عمل الفيلم تصوير مشاهدهم بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة.