الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تشابه أسماء .. من هى غادة والى صاحبة رسومات مترو كلية البنات

الخميس 07/يوليو/2022 - 03:07 م
الوزيرة غادة والي
الوزيرة غادة والي مع مصممة الجرافيك غادة والي

سادت حالة من الجدل واللبس بين الكثير من الأشخاص عند حدوث أزمة صور مترو كلية البنات لصاحبها الفنان الروسي والتى قامت غادة والى مصممة الجرافيك برسمها على جدران مترو كلية البنات دون ذكر اسم صاحبها مما أدى إلى حدوث أزمة وذلك بسبب تشابة الاسماء بينها وبين الدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

 

بينما أكدت بعض الأخبار التى نشرت مؤخرا أنه ليس هناك أى صلة قرابة بين غادة والى مصممة الجرافيك والدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

 

ولكن يظل السؤال الذى يريد الكثير من الأشخاص الإجابة عنه من هى غادة والى مصممة الجرافيك المتهمة بسرقة 
 

من هى غادة والى مصممة الجرافيك
 

ولدت غادة والي مصممة الجرافيك عام 1990، والدها يعمل مهندس معماري والتحقت بالجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2006، وتخرجت من قسم تصميم الجرافيك عام2011، ثم درست في جامعة فلورنسا بإيطاليا، تم اختيارها لتصبح مسئولة عن حملة الدعاية لفيلم "الأصليين" للمخرج مروان حامد، والمؤلف أحمد مراد.

شاركت نيابة عن المرأة المصرية في منتدى شباب العالم الذي عُقد في نوفمبر 2017 في مدينة شرم الشيخ .

تعمل في شركة "MI7" لتصميم الجرافيك وشركة فور تشون، في يونيو 2022 تزوجت غادة والي من الممثل المصري  حسن ابو الروس.
 

أزمة لوحات مترو كلية البنات

وقامت بتصميم لوحات مترو كلية البنات والتى وجهت لها اصابع الاتهام فى الرسومات وأنها غير خاصة بها واكتشف ذلك احد المهتمين بالفن التشكيلي.

حيث اتهم الفنان الروسي جورجى كوراسوف الرسامة التشكيلية مصممة الجرافيك غادة والى باستخدام لوحاته فى مترو الانفاق دون أذنه أو ذكر اسمه 

ونشر الفنان الروسي جورجي كوراسوف عبر حسابه الرسمي بموقع الفيسبوك قائلا "استخدموا لوحاتي في مترو أنفاق القاهرة بدون إذني أو حتى ذكر اسمي!".

بينما ردت صفاء القباني نقيب الفنانين التشكيليين على هذه الاتهامات بأن والي ليست عضوًا في النقابة، وأنه لا يجوز التعدي على حقوق الملكية الفكرية لأحد. فيما لم يصدر أي تصريح من قبل الفنانة غَادة والي عن الأمر.