الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

فاينانشيال تايمز: جونسون يعتزم الاستقالة من رئاسة الحكومة البريطانية

الخميس 07/يوليو/2022 - 12:44 م
مصر تايمز

نقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، عن مسئولين بارزين بالحكومة، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون يعتزم تقديم استقالته من منصبه في وقت لاحق من اليوم الخميس، في ظل توالي استقالات وزرائه، ما أدى إلى انهيار سلطته السياسية في البلاد.

وقال اثنان من كبار المسئولين الحكوميين، في تصريحات خاصة للصحيفة دون ذكر مزيد من التفاصيل، إن جونسون بصدد تقديم بيان بعد ساعات يعلن فيه عن خططه للبقاء كرئيس وزراء مؤقت حتى انعقاد مؤتمر حزب المحافظين الحاكم في أكتوبر المقبل.

وكشفت الصحيفة أن جونسون تحدث في الساعة 8.30 صباحًا بالتوقيت المحلي إلى السير جراهام برادي، رئيس لجنة المحافظين لعام 1922 داخل مجلس النواب، وأكد أنه خلص إلى ضرورة تقديم استقالته لصالح الحزب والبلد.

على خلفية ذلك، قفز الجنيه الاسترليني بنسبة 0.5% مقابل الدولار، من 1.193 دولار إلى 1.199 دولار، ما يعكس إيجابية ردود فعل المستثمرين حيال توقعات استقالة جونسون.

واعتبرت "فاينانشيال تايمز" أن قرار جونسون بالموافقة على تقديم الاستقالة، بعدما كان رافضًا للفكرة، يُسدل الستار على مسيرة سياسية طويلة قاد خلالها مساعي المملكة المتحدة للخروج من الاتحاد الأوروبي في عام 2016، ودفع أيضًا حزب المحافظين إلى فوز تاريخي في الانتخابات العامة في عام 2019.