الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد ورطة هاني.. 4 حلول أمام موسيماني في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 04:11 م
محمد هاني
محمد هاني

يواجه محمد هاني لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، خطر الغياب عن المشاركة في المباراة المرتقبة التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك المحدد لها 27 نوفمبر الجاري بـ"ستاد القاهرة" في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد إصابته بجذع في الرباط الخارجي للركبة،  الأمر وضع القلعة الحمراء في ورطة كبيرة لعدم وجود بديل له في منطقة الظهير الأيمن بعد رحيل أحمد فتحي المنضم حديثًا لبيراميدز، وعدم قيد العربي بدر في القائمة الإفريقية.

ويشتهر الجنوب إفريقي بيتسو موسمياني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بالعقلية الرياضية الكبيرة والعالية، والذي من المتوقع أنه سوف يتغلب على الأمر ويجد حل لهذه الورطة  بعد دراسة الأمر جيدًا.

وتوجد عدة حلول أمام موسيماني لتعويض غياب هاني عن نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته يوم 27 من نوفمبر على ستاد القاهرة الدولي.

حلول موسيماني لتعويض غياب هاني 

أولا: إن لم يلحق محمد هاني مباراة نهائي دوري الأبطال فمن الممكن، أن يدفع باللاعب حمدي فتحي ظهير أيمن وأمامه حسين الشحات أو محمود كهربا، مع نزول أحد منهما قليلا إلى الخلف لمساعدة فتحي في هذه المنطقة، مع ميل عمرو السولية قليلًا إلى جانب حمدي فتحي، ومنح مساحة كافية للمالي أليو ديانج في الناحية الأمامية.

ثانيًا: الدفع بعمرو السولية في منطقة الظهير الأيمن بدلًا من هاني، والدفع بحمدي فتحي وأليو ديانج في خط الوسط، بالإضافة إلى مساندة السولية عن طريق كهربا أو حسين الشحات، ومن الممكن أن يستعين بجيرالدو في الناحية اليمنى، وذلك مع تغطية ياسر إبراهيم خلف السولية.

ثالثًا: في حالة شفاء رامي ربيعة تمامًا من الإصابة، من الممكن أن يضع حمدي فتحي في منطقة الظهير الأيمن مع وجود ربيعة وياسر إبراهيم في قلب الدفاع، فيكون في الدفاع رامي مع ياسر أمامهم علي معلول وأيمن أشرف ليكون خط الوسط بالقوة الضاربة للنادي الأهلي.

رابعًا: من المتوقع أن يدفع موسيماني بحسين الشحات مكان محمد هاني ويلعب كظهير أيسر، ويبدأ المباراة بكهربا أساسيًا مكان في الجناح الأيمن بدلًا من الشحات، ووجود أيمن أشرف وياسر إبراهيم في منطقة الدفاع، لسد الثغرات بعد إصابة محمد هاني.

وتعرض محمد هاني ، لكدمة خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام توجو مساء أمس السبت في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، والتي انتهت بفوز منتخبنا الوطني بهدف دون رد عن طريق محمود الونش لاعب الزمالك.

ويأمل النادي الأهلي في شفاء اللاعب سريعًا قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن من المستبعد ذلك حيث تستغرق مدة شفاءه من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

ويخضع محمد، لبرنامج علاجي وتأهيلي للتعافي من الإصابة بجزع في الركبة الذي تعرض له خلال مشاركته في مباراة منتخبنا الوطني أمام توجو أمس السبت، على ستاد القاهرة الدولي والتي انتهتت بفوز منتخب مثر بنتيجة 1-0 عن طريق محمود الونش في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن اللاعب سيتواجد بعد غدًا الثلاثاء، في الأهلي من أجل الخضوع  لفحص طبي على أن يحدد الجهاز الطبي  للفريق موعد عودته للتدريبات.

وقال الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب، أن إصابه اللاعب غير مقلقه خاصة وأنها مازال في مراحلها  الأولي مؤكدا ان الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام  البدري فضل إراحة اللاعب وعدم المجازفة به، مضيفًا أنه تم التواصل مع الجهاز الطبي للاهلي لإبلاغه بحالة اللاعب.

ونجح النادي الأهلي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد عبو الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ذهابًا وإيابًا بنتيجة 5-1 مجموع المباراتين، ليواجه الزمالك الذي تأهل على حسب الرجاء المغربي بعدما نجح في الفوز عليه ذهابًا وإيباًا بنتيجة 4-1 مجموع المباراتين، لنتتظر ماذا سيفعل موسيماني ليعوض غياب محمد هاني في مباراة نهائي دوري الأبطال..؟