السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

السيسي: شركة العاصمة الإدارية عايزة تأجر لنا الحي الحكومي بـ 4 مليار جنيه في السنة

الأربعاء 06/يوليو/2022 - 10:32 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية على تحويل الدولة من الورقي إلى الرقمي، وتعمل أيضًا في الفترة الحالية على إدخال جزء من العمل من خلال الذكاء الإصطناعي.

 

السيسي: شركة العاصمة الإدارية عايزة تأجر لنا الحي الحكومي بـ 4 مليار جنيه في السنة

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن كل ما تم في العاصمة الإدارية الجديدة قامت به شركة العاصمة وطلبت مننا تأجير الحي الحكومي بـ 4 مليار جنيه في العام الواحد، موضحًا: الناس بتقولنا انتوا بتجيبوا الفلوس دي منين؟، والعاصمة من أموال الحكومة.

في حين أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن جميع الخدمات التي يحتاج المواطن لإنجازها سيتم جمعها في مكان واحد حتى يتم التسهيل على المواطن، متابعًا أن منصة الخدمات التي تقدم عليها كافة الخدمات الحكومية .

وتابع وزير الاتصالات خلال كلمته بافتتاح عدد من مشروعات "مصر الرقمية" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التكلفة الإجمالية 10 مليارات جنيه ، حيث قاطعه الرئيس السيسي قائلًا :" أنت بتتكلم على الكلام اللي اتعملت بيه المراكز ولكن متكلمتش على المنشآت اللي اتعملت فيها المراكز دي اتكلفت كام وأنا بقول كده للناس الموجودة دلوقتي .. احنا عملنا رئيسي وتبادلي".


وأضاف الرئيس السيسي :" التبادلي لوحده متكلف 10 مليارات جنيه .. عايزين لما نيجي نتكلم على موضوع نوضح منين وبكام".