الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتعادل سلبيا مع الجونة ويواصل نزيف النقاط في الدوري

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 10:55 م
الاهلي
الاهلي

واصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نزيف النقاط في مسابقة الدوري العام، وذلك بعدما تعادل سلبياً مع الجونة في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد خالد بشارة في الجونة، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة.

 

الأهلي يتعادل سلبيا مع الجونة ويواصل نزيف النقاط في الدوري

 

سعى الأهلي بقوة لهز شباك المنافس بالعديد من الهجمات التي لم تصل للنهاية السعيدة، نتيجة لعدم التوفيق أو إتقان اللمسة الأخيرة، كما منعت العارضة هدفًا محققًا للأهلي من رأسية صلاح محسن.


انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط على المنافس مع بناء الهجمات من الخلف، معتمدًا على تحركات أفشة في وسط الملعب خلف رأس الحربة محمد شريف.

مع الدقائق الأولى تقدم صلاح محسن من الناحية اليسرى، ومرر عرضية لكن دفاع الجونة نجح في تشتيت الكرة قبل أن تصل لقدم أفشة.

في الدقيقة 13 ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى صلاح محسن بالقرب من خط الوسط، لكن لاعب الجونة شريف العجوز تدخل معه بقوة ليشهر له الحكم محمد عادل البطاقة الصفراء الأولى في المباراة.

في الدقيقة 17 بدأت مناوشات الجونة الهجومية التي تعامل معها الأهلي بقوة بفضل التمركز الجيد لقلبي الدفاع أيمن أشرف ورامي ربيعة.

في الدقيقة 24 كاد الأهلي يتقدم بالهدف الأول من هجمة منظمة وصلت على الجانب الأيسر على قدم صلاح محسن، فمرر عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، لكن محمود الجزار مدافع الجونة نجح في الوصول للكرة قبل أن تصل لقدم محمد شريف.

في الدقيقة 36 وصلت الكرة على الجانب الأيمن إلى حمدي فتحي فمرر عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء قابلها محمد مجدي أفشة برأسه، لكن في وسط المرمى ليتمكن حارس الجونة عماد السيد من التعامل مع الكرة.

في الدقيقة 44 تقدم علي معلول ومرر عرضية متقنة على رأس صلاح محسن لكن العارضة منعت الكرة قبل أن تعانق الشباك، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من جانب الأهلي لكن بدون فاعلية واضحة على مرمى الجونة الذي لعب على الهجمة المرتدة وكانت أخطرها في الدقيقة 60 من محمود الشبراوي الذي سدد كرة خطرة لكن الشناوي تألق وتصدى لها.

والدقيقة 65 كرة عرضية من محمد هاني من الطرف الأيمن لصالح الأهلي لتصل إلى صلاح محسن يسار منطقة الجزاء ليسدد كرة تصدى لها حارس المرمى بثبات، وفي الدقيقة 73 كرة عرضية من عمرو السولية من الطرف الأيمن لصالح الأهلي على رأس حسام حسن الذي مررها رائعة إلى حمدي فتحي ليسدد كرة أعلى العارضة.