الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

معلومات عن المصممة غادة والي بعد أزمة مترو كلية البنات

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 04:51 م
غادة والي
غادة والي

تصدرت المصممة غادة والي، تريند محرك البحث الشهير “جوجل” وذلك بعد اتهامها بسرقة تصميمات فنان روسي ووضعها بمترو كلية البنات.

من هي غادة والي

غادة والي مصممة جرافيك رائدة في مصر، صممت الخطوط والعلامات التجارية والمشروعات الفنية القائمة على التصميم، إذ طورت خطا عربيا تم اختياره كواحد من أفضل 100 قطعة تصميم جرافيكي في العالم من قبل جمعية فنون الطباعة في شيكاغو.

فازت غادة والي بالميدالية الفضية في جوائز التصميم الدولية بإيطاليا، وظهرت أعمالها في المعارض الفنية في جميع أنحاء العالم، وتم عرضها في العديد من المحافل الدولية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي، كوارتز أفريقيا، Wired Italia & Japan ،Slanted Berlin والعديد من المنصات العالمية.

 

غادة والي

حصلت غادة والي على جائزة AWDA وAIAP للمرأة في التصميم في ميلانو، تقديرا للمرأة المؤثرة في هذا المجال، وتعتبر أول امرأة مصرية تظهر في هذه الفئة لفنون والمهاجرين على الإطلاق عام 2017، كما تم اختيارها أيضًا في قائمة OKAYAFRICA-100WOMEN لعام 2018.

برز اسمها على الساحة المصرية بعد تمثيلها المرأة المصرية في منتدى شباب العالم الذي عُقد في نوفمبر 2017 في مدينة شرم الشيخ، وألقت كلمة عن "التواصل" أمام الحضور بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

شاركت مع شقيقتها ياسمين والي استشاري إدارة الأعمال، في المؤتمر الوطني السادس للشباب الذي انعقد في جامعة القاهرة بمشاركة الرئيس السيسي في يوليو 2018، وعرضا مشروع "هوية مصر البصرية".