الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يعلن صرف مستحقات شهري فبراير ومارس للحكام

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 03:29 م
مصر تايمز

بدأ مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم صرف مستحقات الحكام عن شهري فبراير ومارس الماضيين.

وكان مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام اعتمد رسميًا قرار صرف مستحقات الحكام خلال اجتماعه نهاية الشهر الماضي، قبل أن يبدأ صرف المستحقات خلال الأيام الجارية.

 

كلاتينبرج يتعهد بإصلاح منظومة التحكيم ويوجه رسالة للجماهير
 

وفي وقت سابق، عقد مؤتمرًا صحفيًا بمقر اتحاد الكرة المصري، لتقديم الإنجليزي مارك كلاتينبرج، كرئيس للجنة تطوير الحكام.

وتوجه مارك كلاتينبرج بالشكر لمجلس إدارة اتحاد الكرة، لاختياره لشغل هذا المنصب، قائلًا: “أريد أن أوجه الشكر لاتحاد الكرة والقائمين عليه، على الدعوة لوجودي لتطوير لجنة الحكام في مصر”.

وقال كلاتينبرج: “عندما وصلت أمس، كانت أول مرة لي في القاهرة، واكتشفت أنها مدينة جميلة للغاية، وأعلم مدى شغف المصريين بكرة القدم والرياضة بشكل عام”.

وأضاف مارك كلاتينبرج : “هناك مشاريع كثيرة قدمتها للاتحاد المصري، وأحد هذه المشاريع محاضرة فيديو أسبوعية للحديث عن الحالات المثيرة للجدل، وهو ما يسمح للجمهور بسماع الحديث الذي يدور بين حكام الساحة والفيديو، وهو ما يجعل الناس يفهمون كيف يتخذ الحكام قرارهم داخل الملعب ورؤية أو وجهة نظر الحكم في قراراته”.

وتابع مارك كلاتينبرج أنه سيقوم بالتواصل مع الأندية ووسائل الإعلام لوصول الصورة كاملة للجميع ، مؤكدا انه من ضمن أساسيات التطوير وجود حكام مصريين في كأس العالم 2026 ، وسيكون هناك برامج تحت إشراف مدربين في التحكيم وتطويرهم من الفيفا .

واستكمل مارك كلاتينبرج  “أعلم جيداً أن الشعب المصرى شغوف بالكرة المصرية، وسأقوم بتصحيح مشاكل التحكيم ووضع خطة شاملة من أجل الإرتقاء بمستوى قضاة الملاعب”.

وفي وقت سابق، وجه أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية الأسبق، انتقادات حادة تجاه عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام قي اتحاد الكرة وذلك بعد تصريحاته التي هاجم خلالها فكرة الاستعانة بخبير أجنبي لتطوير منظومة التحكيم وانتقاده للإنجليزي مارك كلاتينبرج المرشح الأول لتولي هذا المنصب.

وقال ميدو في تصريحات عبر  برنامجه “الريمونتادا”، “مش أي حكم راح كأس العالم يرجع بلده يعمل نمرة ويقولك أنا وأنا ، الحكم اللي أثبت جدارته في كأس العالم هو اللي أدار ماتشين أو أكتر مش ماتش ويقولوله مع السلامة خد تذكرتك، اياكم والتضليل واياكم محاربة فكرة التطوير محدش هيسمح بكده”.

وأضاف ميدو ،  “تصريحاتك يا كابتن عصام عبد الفتاح غير مقبولة ، إنك بتتكلم عن نفسك بغرور كبير جداً وبتضلل المشاهدين وبتقلل من الحكام، بكاري جاساما أدار مباريات في كأس العالم هل ده يعني انه حكم عظيم؟”.

وتابع ميدو ، “ الكلام اللي بيقوله عصام عبد الفتاح تضليل بخصوص مارك كلاتنبيرج، أنت يا كابتن عصام مستواك لم يؤهلك لاستكمال المشوار في كأس العالم 2006، أنت عايز تمسك في كرسيك واحنا مش هنسكت وهنقول الحقيقة".

واستكمل، “ أقسم بالله لو كان حكم ماتش الأهلي والزمالك مصري كان عصام عبد الفتاح هيقول إن الزمالك ملهوش ضربة جزاء عشان يخلي الحكم الإسباني فاشل، أنا قولت إن الزمالك له ضربة جزاء قدام الأهلي جبت الحكم جمال الشريف وقال مفيش ضربة جزاء للزمالك رفعت ايدي لأن جمال الشريف يعرف أكتر مني ، الموضوع مش تكبر”.