الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد التلاعب بقرار عودة شاكوش.. حلمى عبد الباقى يعلن التقدم ببلاغ للنائب العام

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 12:51 م
إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش

كشف الفنان حلمى عبد الباقى، عضو مجلس إدارة المهن الموسيقية، خلال فيديو نشره عبر حسابه الشخصي  على موقع "فيس بوك"، تفاصيل قرار عودة حسن شاكوش لنقابة المهن الموسيقية، زاعمًا أن هناك عملية من التلاعب تعرض لها

 

وقال حلمى عبد الباقى، فى الفيديو: "طلبت الاطلاع على المذكرة التى وقعت عليها فى الاجتماع الأخير، والتى تم الإعلان بعدها عودة حسن شاكوش للغناء بمصر والمذكرة لم تكن تمت بصلة من قريب أو بعيد لعودة مؤدى المهرجانات، ولكنها كانت خاصة ببعض الأمور القانونية بالنقابة.

حلمي عبد الباقي:  أتقدم ببلاغ للنائب العام  لتغفيلى

وأضاف حلمي عبد الباقي:" هناك كلام تمت إضافته بعد توقيعى وإمضاء عدد من أعضاء مجلس النقابة على هذه المذكرة، وهو ما يعنى أن هناك تلاعب حدث بالمذكرة والذى يؤكد ذلك ما احتوته خلفية المذكرة والتى تخص عودة حسن شاكوش.. وبناءً على هذا الأمر سوف أتقدم ببلاغ للنائب العام لتغفيلى، وتغفيل كل الناس اللى مضت، وهو ما لن يمر مرور الكرام".

 

حلمي عبد الباقي 

استقالة هاني شاكر 

علق الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، على أزمة مؤتمر اعتذار  حسن شاكوش عن تصريحاته السابقة بخصوص عازفي الإيقاع بنقابة الموسيقين، الاثنين، وانسحابه منه.


وقال "شاكر" خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" : "من غير ما أدخل في تفاصيل، المشهد في المؤتمر  كان صعبًا  جدًا ومش قادر  أكمل الفترة اللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده". 
 

وتابع هاني شاكر: "أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللي وقفوا جنبي خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن  كن المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي".
واصل: كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب  وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد  رائعًا حتى أخر دقيقتين".


ختم بقوله: "باخد هذا القرار  بلا رجعة   واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار  الأصلح والأكثر إفادة لها". 
"كلمة أخيرة" يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.