الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

موظف يختلس آيفون 13 من حرز لمروره بضائقة مالية

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 12:07 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت جهات التحقيقات، حبس موظف بإحدى نيابات الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه باختلاس حرز "هاتف محمول iphone 13" واستبداله بأخر، لمروره بضائقة مالية.

وكشفت التحقيقات التى أجرتها النيابة إنه حينما حضر إلى مقر النيابة حسين.ا.م لاستلام هاتفه الذي كان فقده فى فى حادث سرقة بالإكراه، فى القضية رقم 18538  لسنة 2022 ، وهو عبارة عن هاتف i phone 13، فوجئ وكيل النيابة بأن الحرز الموجود هو ماركة سامسونج وليس بالحرز المذكور بالمحضر الذي سبق وحرره المجنى عليه.
وأضافت التحقيقات إنه بعد ذلك قد اخطر مالك الهاتف إلكترونيا عن طريق أحد التطبيقات الذكية "find "my iphone بانه قد تم فتح هاتفه المحمول بمنطقة المنتزة بالإسكندرية، موضحه أن النيابة قامت بمحادثة الموظف عادل.خ.ك المسئول عن تحريز الهاتف، والذي صادف عنوانه المعلوم لدى جهة عمله بذات العنوان الذي تم فتح الموبايل منه.

وأشارت التحقيقات إلى أن النيابة أبلغت الموظف بأن الهاتف الذي قام بتحريزه بالقضية مغاير لنوع الموبايل المحرز، وان الهاتف الأصلي ظهر موقعه بمكان تواجده بمنطقة المنتزة بالإسكندرية، فأنكر فى البداية صلته بالواقعة وحينما اخبرته النيابة بأنها ستتخذ ضده كافة الإجراءات القانونية عزم على التوجه الى سراي النيابة وتسليم الهاتف الأصلي.

وبسؤاله أقر باختلاس الحرز الهاتف " iphone13" المحرز وتزوير بياناته بالقضية وتبديله بهاتف سامسونج، وذلك بسبب مروره بضائقه مالية، قائلا: "كنت محتاج فلوس".