الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

سياسي إسرائيلي يكشف مسرب تقرير اغتيال قيادي بالقاعدة في طهران

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 03:29 م
مصر تايمز

تحدث أفيجدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنًا، صباح اليوم الأحد، حول إطلاق النار على إسرائيل الليلة الماضية، وتقرير صحيفة نيويورك تايمز عن أن عملاء إسرائيليين قتلوا أحد كبار عناصر القاعدة في طهران، و حول القضايا السياسية الملتهبة.

قال ليبرمان في تصريحات لصحيفة "يسرائيل هايوم"، "في كل مرة ترى فيها خبرًا في صحيفة نيويورك تايمز، هو تسريب من مكتب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، والعمل لمواجهة إيران هو أيضًا عمل انهزامي".

وتابع: "كما أن هذا الأمر لا علاقة له بتغيير الحكومة في الولايات المتحدة، بل يتعلق بالانتخابات الإسرائيلية، وضعف نتنياهو في التعامل مع حماس. "ا علاقة للأمر بالولايات المتحدة لأن إدارة ترامب، على سبيل المثال، لا تعمل مع نيويورك تايمز. يمكنني أن أقول بالتأكيد فقط السلطات الإسرائيلية تعمل مع هذه الصحيفة".

وقال ليبرمان: "أهم شيء يجب أن نفهمه هو إلى أين نحن ذاهبون، حماس تريد أن تبنى قدراتها مثل حزب الله، كل الأموال القطرية التي ننقلها هناك، وتبلغ حاليًا ثلاثين مليون دولار شهريًا، وهي أولًا وقبل كل شيء للتكثيف من قوة حماس. حماس تقفز قفزة مخيفة للغاية إلى الأمام في قدراتها التكنولوجية وكمية الصواريخ، أكرر مرارًا وتكرارًا أن حماس والجهاد الإسلامي معًا ينتجان صاروخين على الأقل يوميًا وأحيانًا ثلاثة".

وأضاف: "يتم هناك إنشاء أسلحة فتاكة جديدة، على الأقل مرة واحدة في الشهر نسمع عن الصواريخ التي تم إطلاقها في البحر، يقومون بإجراء التجارب، والحصول على التوجيه من إيران، وتستمر الحكومة الإسرائيلية الانهزامية في دفن رأسها في الرمال حتى يكون لدينا وحش آخر على غرار حزب الله هناك.