الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الفيوم يتابع آليات تخفيض أسعار اللحوم خلال فترة أيام عيد الأضحى

الأحد 03/يوليو/2022 - 01:43 م
مصر تايمز

عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اجتماعاً مع عددٍ من الجزارين، لمناقشة آليات تخفيض أسعار اللحوم، خلال فترة أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك فى إطار حرص الدولة على إحداث التوازن المطلوب، والحد من محاولة بعض الجزارين لرفع الأسعار.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، والنائب محمد محمود عبدالقوي والأستاذ أيمن شكرى عضوي مجلس النواب، ووكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومدير مديرية الطب البيطري، ورئيس الغرفة التجارية بالفيوم، ورئيس وحدة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة.

خلال الاجتماع بحث المحافظ آليات تخفيض أسعار اللحوم والوصول بها لأقل سعر، خاصة خلال فترة عيد الأضحي المبارك، وذلك للتخفيف عن كاهل الأسر، موجهاً بالتنسيق بين كبار مربي الماشية، والجزارين، وكافة الجهات ذات الصلة، وذلك من أجل السيطرة على الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

كما وجه المحافظ، رئيس الغرفة التجارية، بالعمل علي زيادة المعروض من اللحوم ليفوق حجم الطلب، وذلك من خلال التوسع فى فتح شوادر ومنافذ جديدة، وكذا زيادة دعم أسعار اللحوم، من خلال تقليل الفارق بين سعر الكليو القائم من المورد، وسعر البيع بمحلات الجزارة، بهدف الوصول إلى أسعار مخفضة فى متناول الجميع.

وكلف "الأنصاري" وكيل وزارة التموين، بالتنسيق مع رئيس وحدة المتابعة الميدانية وكافة الجهات ذات الصلة، لتشديد الرقابة على كافة محلات الجزارة، من خلال المرور الميداني، لإلزام الجزارين بعدم رفع الأسعار، مشدداً على أصحاب محال الجزارة بالالتزام بعدم إقامة أي شوادر بالشوارع الرئيسية والفرعية وعدم إشغال الطرق العامة.