الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هدى المفتي لـ"مصر تايمز": شخصية نرجس أرهقتني.. وتدربت على الرقص الشرقي

السبت 02/يوليو/2022 - 02:38 م
هدي المفتى في مشهد
هدي المفتى في مشهد من كيرة والجن

 أعربت الفنانة هدى المفتي عن سعادتها بردود الأفعال التي تلقتها حول شخصية نرجس ضمن أحداث فيلم "كيرة والجن" الذى تم عرضه منذ يومان خلال السباق السينمائي لعيد الأضحي القادم.

وقالت هدى المفتي في تصريحات لـ"مصر تايمز"، إن شخصية نرجس عرضتني للإرهاق الشديد بسبب متطلبات الشخصية، وخاصة أنني تدربت على الرقص الشرقي كي اخرج بالشخصية بالشكل المطلوب.

وأشارات إلى أن الراقصات في هذا العصر كان لهم زي معينًا وحركات معينة تدربت عليها، لأن أحداث العمل تدور في الفترة الزمنية التي تخص الاحتلال الإنجليزي لمصر، في عام 1919.  

 

أكدت على أن مخرج العمل مروان حامد استعان بمدرب رقص شرقي ك يقدم أمامى الحركات وأنواع الرقص في هذه الفترة، وبالفعل تتدرب عليها وتمكنت منها.

 

تدور أحداث “كيرة والجن” في بداية القرن العشرين، حيث يرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع إندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

 

وتتخطي ميزانية العمل ما يزيد عن 100 مليون جنيه، نظرًا لتأجير عدد من الأستديوهات، وبناء بعض الديكورات، وملابس الشخصيات التي يتم تقديمها.

ويشارك في فيلم “كيرة والجن” عدد من الفنانين منهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، علي قاسم، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.