الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: كل من تعامل مع 30 يونيو أنها ثورة غنائم خرج من الصف

الجمعة 01/يوليو/2022 - 09:06 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن مصر تعرضت لكم كبير من المؤامرات بعد 30 يونيو، وكم كبير من التشويه، ولهذا طلب وزير الدفاع وقتها عبد الفتاح السيسي من المصريين بالخروج يوم 26 يوليو إلى الشوارع بالملايين لمنحه تفويض لمواجهة العنف والإرهاب المحتمل.
وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن نزول المصريون في الشوارع بالملايين لم يكن من أجل منح عبد الفتاح السيسي تفويض بمواجهة الإرهاب المحتمل فقط، ولكن لكي نبرهن للعالم كله أن 30 يونيو ثورة شعبية، شارك فيها كل الشعب بأطيافه المختلفة لطرد جماعة الإخوان، ورسم خارطة طريق للبلد من جديد.
وأكد "الباز"، أن ثورة 30 يونيو لم تكن ثورة غنائم، بمعنى أن من شارك في 30 يونيو يعرف جيدا أنه لن يستفاد شيء شخصي بموجب المشاركة فيها.
وتابع: "ناس كتير خرجت من صف 30 يونيو، لأنها كانت فاكرة أن في مقابل ومكاسب هتاخدها من المشاركة، وعشان كدة كل من تعامل مع الثورة على أنها ثورة غنائم سقطوا وخرجوا من الصف".
وحول مطالبة المصريين وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بالترشح للرئاسة، قال: "تم استدعاء وزير الدفاع قبل شهور من 30 يونيو ليكون رئيسا لمصر".
واستعرض "الباز" عددا من الفيديوهات، من محافظات مصر، يطلب فيها المتظاهرون من عبد الفتاح السيسي النزول للانتخابات.
وشدد، على أنه كانت هناك محاولات كثيرة مع الإخوان للتراجع عن سياساتهم والتعاون من أجل البلد، ولكن الجماعة كانت في قمة العناد والفشل، وكانت هنام رغبة عارمة أنها تأخذ كل شيء، وتحول المواطنين إلى مواطنين من الدرجة الثانية والثالثة.