الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مريم أبو عوف تحيي الذكرى الثالثة لرحيل والدها

الجمعة 01/يوليو/2022 - 04:35 م
مصر تايمز

أحيت المخرجة مريم أبوعوف، الذكرى الثالثة لوفاة والدها الراحل الفنان القدير عزت أبوعوف، معبرة عن افتقادها له، وذلك من خلال حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”.


ونشرت مريم أبو عوف، صورة تجمعها بوالدها وشقيقته الفنانة الراحلة مها أبو عوف، وعلقت على الصورة قائلة: “الذكرى السنوية الثالثة لأبويا العزيز عزت أبو عوف، 3 سنوات بدونك يا بابا، أنت الآن معك توأم روحك”.

 

محطات في حياة عزت ابو عوف
 

وتحدث "أبو عوف" مؤخرا، عن الباروكة التي كان دائما يرتديها وعن سبب عدم الاستغناء عنها وأنه لم يقبل أن يقدم دورا كاملا بدونها.

وتخرج عزت أبو عوف من كلية طب جامعة الأزهر، لكن شغفه بالموسيقى والفنون جعله يترك مجال الطب بعد مزوالته له لمدة 15 عاماً، ويؤسس لمسيرة فنية حافلة بالإبداع والنجاح فى الموسيقى والتمثيل وحتى تقديم البرامج.

 

ينتمي عزت أبو عوف إلى عائلة فنية فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف ووالد المخرجة مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف وتعرض لأزمات نفسية وصحية عقب وفاة زوجته فاطيما عام 2015 وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح ونقل لوحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات قبل أن توافيه المنية في اول يوليو 2019.

 

يشار إلى أن الفنان عزت أبو عوف توفي 1 مايو عام 2019، وشيع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة، وتم دفنه بمقابر المجاورين بالدراسة، وأقيم العزاء في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وحضره عدد كبير من النجوم.