الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إحالة 65 مخالفة تموينية في الدقهلية للنيابة العامة

الجمعة 01/يوليو/2022 - 11:23 ص
مصر تايمز

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على الأسواق والمحلات والمخابز، أسفرت عن تحرير 65 محضرًا تم ضبطهم بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وتقرر إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

 

إحالة 65 مخالفة تموينية في الدقهلية للنيابة العامة

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب دايره، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمخابز والمحلات بمراكز ومدن ميت سلسيل، وميت غمر، وطلخا، وأجا، ودكرنس، وشربين.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أن الحملات شملت أيضا المرور على محلات بيع اللحوم بالتنسيق مع الدكتور السيد حسانين، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، مشيرًا إلى أن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 9 محاضر نقص وزن لرغيف الخبز، و4 محاضر عدم توافر مواصفات إنتاج لرغيف الخبز، و3 محاضر تصرف في دقيق مدعم، و4 محاضر توقف عن الإنتاج بدون إذن، ومحضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، و10 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و3 محاضر عدم حمل شهادة صحية، ومحضر  مزاولة نشاط بدون ترخيص، و25 محضرًا عدم توريد أقماح، و5 محاضر غش تجاري.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم التحفظ على 90 كيلو جرام لحوم وكبدة ودهون، و5 كيلو جرام عجينة حواوشي، و100 كجم زيت طعام وأقماح لم يتم توريدها، و7 شكائر دقيق مدعم.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدي لجميع أنواع المخالفات، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.