الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ديانا كرزون: هاني شاكر خسارة كبيرة للنقابة والموسيقيين

الجمعة 01/يوليو/2022 - 02:49 ص
هاني شاكر
هاني شاكر

طلبت الفنانة ديانا كرزون من الفنان هاني شاكر الرجوع عن إستقالته التي قدمها بعد مؤتمر إعتذار حسن شاكوش، وأنه قيمة فنية وإستقالته خسارة للنقابة والموسيقين. 

كتب الفنانة ديانا كرازون على صفحتها الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” قائلة"استقالة نقيب الموسيقيين الأستاذ والفنان الكبير المحترم هاني شاكر خسارة كبيرة للنقابة والموسيقيين ولنا جميعا أرجو أن يتراجع عن الاستقالة أستاذ هاني أنت قامة فنية كبيرة ما بهون علينا زعلك ويلي حصل قدامك يزعل أوي أوي أكيد راحتك أهم حاجه أمير الغناء العربي".

 

وأضاف في تصريحات هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه حزين بسبب ما مر به اليوم من خلال نقابة الموسقيين، حيث كان يتوقع تقديرًا أكثر من النقابة لما قدمه خلال الفترة الماضية، لافتًا أن النقابة كانت اتخذت قرار المؤتمر اليوم وجاء بسرعة شديدة من أجل العمل على حل المشاكل وليس الصراع.

وتابع أن المؤتمر تم في البداية وحسن شاكوش قدم اعتذاره للجمهور وللنقابة وللنقيب وانتهى المؤتمر على ذلك، ومن ثم حدثت مشادات لم يكن يحب أن يراها من الأساس سواء في وجوده أم عدمه، ولذلك يفضل عدم الاستمرار نقيبًا للموسيقيين.

وأردف أن قرار استقالته من نقابة الموسيقيين قرار نهائي ولا رجعة فيه، معربا عن سعادته بالفترة التي قضاها نقيبًا للموسقيين خلال الفترة الماضية، وأوضح أن الشئون القانونية تعرف ما هي الخطوات التالية لاختيار نقيب للموسيقيين خلفا له.

كشف طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش في مؤتمر صحفي بعد إساءته لأعضاء شعبة الإيقاع، وانسحاب الفنان هاني شاكر من هذا المؤتمر.

وقال مرتضى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن اجتماع النقابة لاعتذار شاكوش لم يفشل وهاني شاكر كبير الأسرة الموسيقية في مصر والعالم العربي، لافتًا إلى أن حسن شاكوش لديه عضوية انتساب لنقابة الموسيقيين.

وأضاف، أن حسن شاكوش أخطأ في حق موسيقيين ومبدعين ينتمون للنقابة وهو ينتمي لها، وحينها كان المجلس اتخذ القرار بإيقاف شاكوش مدى الحياة؛ وهو قرار شابه العوار لأنه لا يوجد شيء اسمه قرار بالإيقاف مدى الحياة.

وتابع أن نقابة الموسيقيين أصدرت قرارًا بأن تكون العقوبة مقننة، وقدم شاكوش 9 التماسات قبل ذلك تم رفضهم، واعتذر للنقابة، وبعد ذلك اعتذر عبر برنامج «على مسئوليتي»؛ ورأى مجلس الإدارة أن يعتذر شاكوش في مؤتمر صحفي أمام العالم أجمع.

ولفت إلى أنه بعد ذلك تم تحديد موعدًا للمؤتمر، حيث اعتذر حسن شاكوش للنقابة عن إساءته لأعضاء شعبة الإيقاع، اليوم الاثنين، موضحًا أن الفنان هاني شاكر كان في العاصمة اللبنانية بيروت أثناء صدور قرار لحسن شاكوش بمزاولة المهنة.

وأكد أن الفنان هاني شاكر لم ينسحب من المؤتمر؛ إنما خرج بشكل طبيعي بعد اعتذار حسن شاكوش، مؤكدًا أنه من حق أي عضو من أعضاء الجمعية العمومية الاطلاع على أي قرار، مطالبًا بالحفاظ على الفنان هاني شاكر؛ لأنه قيمة فنية كبيرة