السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجيب ساويرس يدافع عن مطربي المهرجانات: "كل واحد حر يسمع اللي عايزه"

الخميس 30/يونيو/2022 - 02:23 م
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

رد رجل الأعمال نجيب ساويرس علي أحد التعليقاته التي جائت له عن إعتذاره على تعليقه على إستقالة هاني شاكر.

 

نجيب ساويرس يدافع عن مطربي المهرجانات: "كل واحد حر يسمع اللي عايزه"

 

وكتب أحد متابعيه: “شكرا علي اعتذارك بس هو التهريج اللي بيعملوه ده رزق، مش أحسن يشتغل في حاجة ينفع بها نفسه والناس، وأنا هنا بتكلم علي اللي زي شاكوش وحمو بيكه وغيره وغيره”.
 

وأضاف نجيب ساويرس عبر صفحته الخاصة على " تويتر" مغرداً: “كل واحد حر يسمع اللي عايزه .. اللي مش عاجبه يقفل الراديو او يحول القناة ، انما فرض ذوقكم علي الكل غير مقبول و انا شخصيا بحب أغانيهم”.

نجيب ساويرس

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، بعد إعلان نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر إستقالته أمس وذلك بعد المشادات التي حدثت في مؤتمر إعتذار حسن شاكوش للنقابة وللأعضاء شعبة الإيقاع.

 

نجيب ساويرس يعتذر بعد هجومه على هاني شاكر

 

كتب نجيب ساويرس عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة" تويتر" مغرداً قائلاً"استقاله هاني شاكر من نقابه المهن" الموسيقية ! … ممكن حد يبعتلي عنوان محل قلل رخيصة"، مضيفاً، “أعتذر لكل اللى زعلوا من التويته الخاصة بنقيب الموسيقيين هانى شاكر … لكن أذكر بكلمتى مع عمرو أديب ربنا ما بيسامحش فى قطع الأرزاق”.

 

نجيب ساويرس

أعلن هاني شاكر نقيب الموسيقيين، استقالته على الهواء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، قائلا إنه لا يريد الاستكمال نقيبا للموسيقيين، موجها الشكر للجمعية العمومية والمجلس على الفترة التي قضاها خلال الفترة الماضية، موضحا أنه لا يريد الحديث عن أي تفاصيل.

 

وأضاف في تصريحات هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه حزين بسبب ما مر به اليوم من خلال نقابة الموسقيين، حيث كان يتوقع تقديرًا أكثر من النقابة لما قدمه خلال الفترة الماضية، لافتًا أن النقابة كانت اتخذت قرار المؤتمر اليوم وجاء بسرعة شديدة من أجل العمل على حل المشاكل وليس الصراع.

وتابع أن المؤتمر تم في البداية وحسن شاكوش قدم اعتذاره للجمهور وللنقابة وللنقيب وانتهى المؤتمر على ذلك، ومن ثم حدثت مشادات لم يكن يحب أن يراها من الأساس سواء في وجوده أم عدمه، ولذلك يفضل عدم الاستمرار نقيبًا للموسيقيين.

وأردف أن قرار استقالته من نقابة الموسيقيين قرار نهائي ولا رجعة فيه، معربا عن سعادته بالفترة التي قضاها نقيبًا للموسقيين خلال الفترة الماضية، وأوضح أن الشئون القانونية تعرف ما هي الخطوات التالية لاختيار نقيب للموسيقيين خلفا له.

كشف طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش في مؤتمر صحفي بعد إساءته لأعضاء شعبة الإيقاع، وانسحاب الفنان هاني شاكر من هذا المؤتمر.

وقال مرتضى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن اجتماع النقابة لاعتذار شاكوش لم يفشل وهاني شاكر كبير الأسرة الموسيقية في مصر والعالم العربي، لافتًا إلى أن حسن شاكوش لديه عضوية انتساب لنقابة الموسيقيين.

وأضاف، أن حسن شاكوش أخطأ في حق موسيقيين ومبدعين ينتمون للنقابة وهو ينتمي لها، وحينها كان المجلس اتخذ القرار بإيقاف شاكوش مدى الحياة؛ وهو قرار شابه العوار لأنه لا يوجد شيء اسمه قرار بالإيقاف مدى الحياة.

وتابع أن نقابة الموسيقيين أصدرت قرارًا بأن تكون العقوبة مقننة، وقدم شاكوش 9 التماسات قبل ذلك تم رفضهم، واعتذر للنقابة، وبعد ذلك اعتذر عبر برنامج «على مسئوليتي»؛ ورأى مجلس الإدارة أن يعتذر شاكوش في مؤتمر صحفي أمام العالم أجمع.

ولفت إلى أنه بعد ذلك تم تحديد موعدًا للمؤتمر، حيث اعتذر حسن شاكوش للنقابة عن إساءته لأعضاء شعبة الإيقاع، اليوم الاثنين، موضحًا أن الفنان هاني شاكر كان في العاصمة اللبنانية بيروت أثناء صدور قرار لحسن شاكوش بمزاولة المهنة.

وأكد أن الفنان هاني شاكر لم ينسحب من المؤتمر؛ إنما خرج بشكل طبيعي بعد اعتذار حسن شاكوش، مؤكدًا أنه من حق أي عضو من أعضاء الجمعية العمومية الاطلاع على أي قرار، مطالبًا بالحفاظ على الفنان هاني شاكر؛ لأنه قيمة فنية كبيرة