الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس الوزراء: مصر تضع وثيقة سياسة ملكية الدولة أمام العالم والقطاع الخاص

الخميس 30/يونيو/2022 - 01:14 م
رئيس الوزراء وأعضاء
رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة في الجزائر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، أن  مصر تعمل علي إفساح المجال للقطاع الخاص حاليا، موضحا أن وثيقة سياسة ملكية الدولة شديدة الأهمية تضع مصر أمام العالم والقطاع الخاص.

 

رئيس الوزراء: مصر تضع وثيقة سياسة ملكية أمام العالم والقطاع الخاص

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، أنه جاري إعداد مجموعة جديدة من الحوافز للمستثمرين ومنها حافز ضريبي للمشروعات والاستثمارات التي تنشأ في مناطق جغرافية بعينها ومنها مدن الجيل الرابع لتشجيع الاستثمارات في هذه المناطق، موضحا أن مصر تعمل علي إفساح المجال للقطاع الخاص حالياً.

كما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، أنه سيتم طرح عدد من الشركات المملوكة للدولة في البورصة الفترة القادمة بجانب اتاحة المجال أمام المستثمرين في عدد من القطاعات من بينها الطاقة والاتصالات، لافتا إلي أن الحوار الوطني لوثيقة سياسة ملكية الدولة مستمر لمدة شهرين.


قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، خلال اعمال المنتدي المصري الجزائري ، أن مصر تولي منتديات الأعمال اهتمام كبير ، انطلاقا من الايمان المشترك في دور القطاع الخاص في الاقتصاد، قائلا،" نتطلع لتسيير خط ملاحي منتظم بين مصر والجزائر"


وتابع في كلمته بمنتدي الاعمال المصري الجزائري ، أن مصر حريصة علي الحوار والتشاور مع الحكومات الصديقة والشقيقة ، موضحا أنه في ضوء ما يحتاجه القطاع الخاص فقد تناقش الجانبين وتم التوافق علي زيادة حجم التجارة بين البلدين.