السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خسارة ريفربليت وفوز فلامنجو وبالميراس في كأس ليبرتادوريس

الخميس 30/يونيو/2022 - 09:32 ص
جانب من مباراة ريفربليت
جانب من مباراة ريفربليت وفيليز سارسفيلد

اقتنص فيليز سارسفيلد، انتصاراً ثميناً في ملعبه بهدف نظيف على ضيفه ريفربليت، في مواجهة أرجنتينية خالصة بذهاب ثمن نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، والتي شهدت انتصارين هامين لفلامنجو وبالميراس البرازيليين خارج أرضهما على حساب كل من توليما الكولومبي وسيرو بورتينيو الباراجوياني وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

 

خسارة ريفربليت وفوز فلامنجو وبالميراس في كأس ليبرتادوريس

 

سجل هدف فيليز الوحيد على ملعب "خوسيه أمالفيتاني" في بوينس آيرس المهاجم لوكاس يانسون من ركلة جزاء (ق15) حصل عليها بنفسه، ليمنح فريقه الأفضلية قبل لقاء العودة الذي سيقام مساء الأربعاء المقبل 6 يوليو على ملعب “مونومنتال”.

في حين منح لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق، أندرياس بيريرا، فلامنجو هدف الانتصار خارج أرضه على حساب ديبورتيس توليما الكولومبي.

وعانى الفريق البرازيلي أمام أصحاب الأرض الذين كانت لهم الأفضيلة في اللقاء على ملعب “مانويل موريو تورو” بمدينة “إيباجوي” الكولومبية، لكنهم افتقدوا للحسم أمام المرمى.

وكاد خوان كايسيدو أن يتقدم لتوليما (ق15) من تسديدة قوية لكن الحارس سانتوس تصدى لها، في ثاني هجمة خطرة لأصحاب الديار بعدما ألغى الحكم هدفا لنفس اللاعب (ق7) بداعي التسلل.

وبعدها بدقيقة نجح بيريرا في تسجيل هدف الفوز من تسديدة قوية من خارج المنطقة لتهز شباك الحارس الإكوادوري ألكسندر دومينجيز.

في حين سحق بالميراس البرازيلي مضيفه سيرو بورتينيو بثلاثية نظيفة سجلها كل من رونيلسون باربوسا "روني" (ق60 وق69) وموريلو (ق87) على ملعب “الجنرال بابلو روخاس” في "أسونثيون".

وبالثنائية التي سجلها روني (27 عاما) للفريق المتوج بطلا لكأس ليبرتادوريس في آخر نسختين، يعادل اللاعب رقمي الأسطورتين البرازيليتين بيليه وزيكو في البطولة بواقع 16 هدفا، سجلها بيليه في الستينات مع سانوس وزيكو في الثمانينيات مع فلامنجو.

وكان تاييريس الأرجنتيني قد تعادل إيجابا على أرضه أمام كولون بهدف لمثله في مواجهة أرجنتينية أخرى بنفس الدور.