الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جيل فيسنتي يعلن رسميا فسخ تعاقده مع ريكاردو مدرب الأهلي الجديد

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 01:41 م
مصر تايمز

أعلن نادي جيل فيسنتي البرتغالي اليوم الثلاثاء، رسمياً فسخ تعاقده مع ريكاردو سواريز، بجانب 4 من أفراد جهازه المعاون، وذلك استعداداً لتوليه تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

 

جيل فيسنتي يعلن رسميا فسخ تعاقده مع ريكاردو مدرب الأهلي الجديد

 

وجاء نص بيان نادي جيل فيسنتي كالتالي: “بعد الاتفاق على رحيل المدرب ريكاردو سواريس، أبلغ جيل فيسنتي فوتيبول كلوب، بإنهاء عقد عمل المدرب.. أثنى جيل فيسنتي على العمل الذي تم تطويره واحتراف ريكاردو سواريس طوال رحلته في النادي، متذكرا أن اسم المدرب البرتغالي سوف يُدرج في تاريخ شعار جيليستا”.

وأضاف البيان: “كما أنهى المساعدون موريسيو فاز وراؤول فاريا وباولو لوبو وبيدرو غيماريش، عقودهم مع جيل فيسنتي إف سي.. جيل فيسنتي يتمنى لكم كل التوفيق في المستقبل”.

من جانبه، أكد البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني السابق للاتحاد المصري لكرة القدم  أن مواطنه ريكاردو سواريز اختيار مناسب للأهلي، ويتوقع أن ينجح مع المارد الأحمر.
وقال فينجادا، في تصريحات تلفزيونية، أن ريكاردو سواريز مدرب واعد، ونقطة قوته في النتائج الإيجابية التي حققها مع جيل فيسنتي هذا الموسم، والتي تعكس إمكانياته الكبيرة كمدير فني.
ويخشى فينجادا على ريكاردو من تولي المهمة في منتصف الموسم، حيث إنه يرى بأن هناك مجازفة بتولي المدرب المهمة في منتصف الموسم؛ مؤكدًا بأن الأفضل أن يتولى المهمة مع بداية الموسم.

في حين رفض رضا عبد العال نجم الكرة المصرية الاسبق، تعاقد فريق الكرة بالنادي الأهلي تعاقده مع ريكاردو سواريز المدير الفني المحتمل لفريق الكرة بالنادي الأهلي.

وتابع رضا عبد العال في تصريحات تلفزيونية لا أعرف ريكاردو سواريز مدرب الأهلي الجديد ولكن لو يمتلك الطموح وخططة تناسب لاعبينا وقادر على تطويرهم مرحبًا به في الدوري الممتاز، مثل ما فعله رينيه فايلر، ومنظومة الأهلي هي التي تنجح المدربين.

وأكمل نجم الكرة المصرية الأسبق، موسيماني من أضعف المدربين في تاريخ الأهلي، وحقق إنجازات مع الأهلي بسبب منظومة القلعة الحمراء، وسيفشل في حالة تدريب أي فريق أو منتخب آخر.

وأتم رضا عبد العال، أرفض تعاقد الأهلي مع ريكاردو سواريز وأدعم استمرار سامي قمصان لنهاية الموسم ومن ثم في حالة تتويجه بالدوري يتم استكمال مهمته وفي حالة الفشل يتعاقد الأحمر مع مدرب له أسم كبير يطور من الكرة المصرية.