الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمود التهامي ينفعل بعد مؤتمر "اعتذار شاكوش": أنا مشفق عليك يا سيادة النقيب

الإثنين 27/يونيو/2022 - 07:21 م
مصر تايمز

هاجم محمود التهامي نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر قائلا إن قرار نقابة الموسيقيين بإيقافه هو نوع من الابتزاز، لأنه يقف وراء تقدم أحد النواب بمشروع قانون لإنشاء نقابة للمنشدين.

 

وقال خلال بث مباشر عبر موقع “مصر تايمز”، "انا مش عايز نقابة لاني عضو عامل، انا بتكلم علشان خاطر المنشدين لاننا حوالي7 الالاف ومرضيوش يضموا حد منهم و لا تفتح باب العضوية للمنشدين، لأن المنشد بالنسبة له ما هو إلا إتاوة".

 

وانتقد التهامي ظهور هاني شاكر في المؤتمر الصحفي اليوم، بعد توجيه الأول رسالة للأخير أمس ببرنامج “آخر النهار”، وهو يحاول التواصل مع لحل الموضوع وديا، قائلا:"عيب لما احاول اتواصل معاك امبارح وأنت تطلع النهاردة مع واحد معملش غير أغنية واحدة مسروقة" 

 

وأكد الدكتور علاء سلامة، وكيل نقابة المهن الموسيقية إن المنشد محمود التهامي أكد أكثر من مرة أنه موقوف من قبل النقابة، ولكن لم يظهر قرار الوقف نهائي، ولا يعلم أحد السبب وراء عدم إظهار القرار.

وقال وكيل نقابة المهن الموسيقية في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، “أنا كعضو من أعضاء المجلس أرفض بشكل قطعي ظلم أى شخص بالنقابة، ولكن محمود التهامي يريد إنشاء جمعية أو نقابة خاصة بالمنشدين، وهذا الأمر لا يصح لأن القانون نفسه يمنع الأمر ان يكون هناك نقابتين تابعين لنفس العمل، والإنشاد نوعًا من انواع الغناء”.

 

محمود التهامي والنقابة



 

وكان المنشد محمود التهامي قد قال: إن قرار نقابة الموسيقيين بإيقافه هو نوع من الابتزاز، لأنه يقف وراء تقدم أحد النواب بمشروع قانون لإنشاء نقابة للمنشدين.

وأضاف محمود التهامي أن نقابة الموسيقيين ونقيب الموسيقيين هاني شاكر قاموا بتزوير مستندات «على حد تعبيره» تفيد بأنه سدد رسما للنقابة وتصالح على حفل أحياه في بلد بأسوان، وهو الأمر الذي أكد انه لم يحدث، معبراً: "زوروا واقعة ليا غير حقيقية لابتزازي عشان معملش نقابة للمنشدين.

وقال التهامي: «نقابة المهن الموسيقية لا تفتح باب العضوية للمنشدين، لأن المنشد بالنسبة له ما هو إلا إتاوة، المنشد يشتغل بتصريح عضوية منتسبة ويدفع في السنة ألف و700 جنيه، أما لو عضو عامل سيدفع 120 جنيهًا فقط».

وتابع التهامي: «بياخد منه إتاوة عشان يسيبه يشتغل، غير تحصيله رسم نسبي للنقابة من الحفلات، وليس للمنشد أي حقوق في النقابة».

يذكر أن استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، المبتهل الديني محمود التهامي نقيب المنشدين،  بديوان عام محافظة بورسعيد،  وذلك خلال زيارته لمحافظة بورسعيد.

ورحب محافظ بورسعيد، بالمبتهل محمود التهامي، مؤكدا أنه واحدا من القامات في مجال الإنشاد الديني، ويمتلك صوتا عذبا وأداء مميزا ، مشيرا أن مصر تمتلك مواهب كثيرة من الشباب في مجال فن الإنشاد.