الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يوسف بدوي يمنح مصر الذهبية الثانية في الكاراتيه بدورة ألعاب البحر المتوسط

الإثنين 27/يونيو/2022 - 05:02 م
هشام حطب رئيس اللجنة
هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية يهنىء يوسف حمدي

فاز يوسف بدوي لاعب منتخب مصر للكاراتيه بالميدالية الذهبية لمصر في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حالياً في مدينة “وهران” الجزائرية.

واستطاع يوسف بدوي حصد الميدالية الذهبية بعد تغلبه على الأردني محمد الجعفري، بنتيجة 6-4 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما.

وتغلب يوسف بدوي في الدور الأول للبطولة على لاعب صربيا ميخالكوفيتش أوروس بنتيجة 2-0، وفي المباراة الثانية استطاع بدوي اكتساح لاعب بلجيكا ديجالي وليد بنتيجة 10-2.
وفي دور الثمانية، تغلب يوسف بدوي على مواطنه المصري محمد رمضان بنتيجة 4-2، ليصل يوسف الي الدور قبل النهائي، وفي الدور قبل النهائي واجه يوسف بدوي المغربي نبيل الشعبي وتغلب عليه بنتيجة 5-4، ليصل الي الدور النهائي للبطولة ويتمكن من حصد الميدالية الذهبية.
 

يوسف بدوي يمنح مصر الذهبية الثانية في الكاراتيه بدورة ألعاب البحر المتوسط 

 

وكانت  فريال أشرف لاعبة منتخب مصر للكاراتيه فازت بالميدالية الذهبية الأولى بعدما تمكن من تحقيق الفوز بنهائى منافسات وزن 68 كجم في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة “وهران" الجزائرية.

جدير بالذكر أن البعثة المصرية كانت تمتلك 5 ميداليات بواقع 3 فضيات وبرونزيتين احرزهم منتخب الكاراتيه في اليوم الأول من المنافسات.

وجاءت الميداليات الفضية من نصيب: أحلام حمدي في وزن 55 كجم وريم سلامة في وزن 50 كجم وعبدالله ممدوح في وزن 75 كجم.

أما الميداليات البرونزية فجائت عن طريق، أحمد أيمن في وزن 67 كجم وعمرو علاء في وزن 60 كجم، وتضم قائمة منتخب مصر للكاراتيه في دورة ألعاب البحر المتوسط 10 لاعبين ولاعبات وهم: ريم سلامة وأحلام حمدي وسلمى الشافعي وفريال أشرف ومنه شعبان وعمرو علاء وأحمد أيمن وعبدالله ممدوح ويوسف بدوي وطه طارق.