الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

“بجلباب صعيدي وعباية حريمي”.. حيلة لجنة الصحة لكشف طبيب مزيف في قنا

الإثنين 27/يونيو/2022 - 12:40 م
مصر تايمز

تفقدت لجنة مكبرة من وزارة الصحة والسكان، خلال الساعات القليلة الماضية، مستشفيات أبوتشت وفرشوط شمالي محافظة قنا، وذلك للتفتيش على تلك المستشفيات والتأكد على تقديم خدماتها للمواطنين والمرضى.

 

“بجلباب صعيدي وعباية حريمي”.. حيلة لجنة الصحة لكشف طبيب مزيف في قنا

 


اللجنة الوزارية التي وصلت محافظة قنا أمس الأحد، قامت بالتفتيش على المستشفيات بشكل مختلف لأول مرة من أجل كشف أي مخالفات داخل تلك المستشفيات، وذلك بعد ورود شكاوى لوزارة الصحة بوجود مخالفات في العديد من المستشفيات.


لجنة وزارة الصحة، بدأت جولاتها التفتيشية بالتنكر، دون علم المسؤولين في المستشفيات او الأطباء أنهم من الوزارة، حيث استقلوا “التكاتك” في البداية متجهين نحو مستشفى أبوتشت المركزى، من أجل إيهام الموظفين والأطباء أنهم مواطنين ومرضى.


“جلباب صعيدي وعباية حريمي وقميص وبنطلون” كانت أبرز الملابس التي ارتداها “نبيل ومنال” أعضاء اللجنة الوزارية، حيث دخلوا مستشفى أبوتشت باستقلال “توك توك” وعرضوا أنهم أقارب مريض يطلب توقيع الكشف الطبي عليه داخل المستشفى، وذلك وفق ما ذكره مصدر بمديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا.


وقال المصدر، أن اللجنة بعدما دخلت للمستشفى بحجة وجود مريض يعاني من مغص كلوى، يطلب توقيع الكشف الطبي، اكتشفت أن من يوقع الكشف الطبي على المريض ليس طبيبًا مقيدًا في سجلات المستشفى، وذلك في مفاجأة كبرى.


وأضاف المصدر، أن اللجنة اكتشفت أن من يوقع الكشف الطبي على أحد أعضاءها طالبًا بالفرقة الثالثة بكلية الطب بدولة أوكرانيا، وهو من يوقع الكشف الطبي على المرضى والأهالي داخل قسم الاستقبال بمستشفى أبوتشت المركزى شمالي محافظة قنا، بعدما كشفت اللجنة عن هويتها وطلبت من منتحل صفة الطبيب، تقديم بطاقة الهوية الشخصية والكارنيه الخاص به.
وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن اللجنة قد حررت محضر إثبات حالة للطالب الذي يدرس الطب بدولة أوكرانيا، بعد أن تواجد في قسم الإستقبال أثناء توقيعه الكشف الطبي على المواطنين والمرضى.


الأمر لم ينتهي بعد، إنما أكملت اللجنة مهمتها التفتيشية بالمرور على مستشفى فرشوط المركزى بنفس الطريقة، فدخلت المستشفى، وأوهم الأعضاء الأطباء والموظفين، أنهم مرضى، وطلبوا توقيع الكشف على أحدهم داخل الإستقبال