الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

ضياء السيد:فوز الأهلي على بيراميدز نتيجة عادلة

الإثنين 27/يونيو/2022 - 12:28 ص
ضياء السيد مدرب المنتخب
ضياء السيد مدرب المنتخب الأسبق

يرى ضياء السيد مدرب المنتخب الأسبق، أن فريق الكرة بالنادي الأهلي، استحق الفوز على بيراميدز، في مباراة الكأس، مشيرًا إلى اقتراب الطريقة التي اتبعها سامي قمصان مدرب الأهلي أمام بيراميدز، من التي أدار بها البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب، بعض المباريات أمام المنافسين الكبار في إفريقيا.

 

وتابع ضياء السيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على فضائية ETC، الأهلي حقق الفوز على بيراميدز بذكاء شديد من خلال تنفيذ الدفاع كما يجب والاعتماد على الهجمات المرتدة وتسجيل الأهداف، وهو الأمر الذي كان يوجه لنا النقد عندما كنا في القيادة الفنية لمنتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش.

 

وأضاف ضياء السيد، رامي ربيعة قدم أداء رائع في آخر 3 مباريات مع الأهلي، وأدائه تحسن كثير.

 

وأكمل نجم الكرة المصرية الأسبق، سامي قمصان لعب مباراة بيراميدز بناء على قدرات لاعبيه وبشكل خططي رائع وموجود في كرة القدم وهو التنظيم الدفاعي، وهي أفضل مباريات الأهلي تحت قيادة سامي قمصان، وتبديلاته كانت في الموعد المثالي، ولم يخاف من مشاركة بعض اللاعبين في غير مراكزهم مثل أحمد نبيل كوكا، الذي ظهربأداء رائع، وقدم مبااراة رائعة رغم الضغوط التي يعاني منها الفريق بسبب الأداء المتذبذب في المباريات الاخيرة وكذلك أنباء الاستعانة بمدير فني اجنبي، بالإضافة لمواجهة منافس قوي وليس لديه أي ضغوط.

 

وواصل ضياء السيد، سامي قمصان أثبت أنه كان مختلف مع موسيماني في الاقتناع بحسام حسن، ومحاولة إرجاعه لمستواه، بإعطائه نسبة مشاركة في المباريات، وأشاد السيد، بالأداء الذي يقدمه طاهر محمد طاهر مؤكدًا أنه يقدم أداء رائع ويجري لمسافات كبيرة جدًا، لكنه يحتاج إلى تطوير أرقامه سواء تسجيل الأهداف أو الصناعة، ولابد من التركيز على هذا الأمر من أجل حسم انتقاله للمنتخب، ومن الجيد تسجيله هدف اليوم.

 

وأتم ضياء السيد، أتعجب من تغيير محمد هاني في المباريات لأنه من الصعب استبدال ظهير أو مدافع في أي مباراة، ولابد أن يستمر على تقديم أداء جيد.


ضياء السيد: حكام مباراة الأهلي وبيراميدز على أعلى مستوى.. وهذا سبب تراجع مستوى السولية

يرى ضياء السيد مدرب المنتخب الأسبق، أن طاقم حكام مباراة الأهلي وبيراميدز على أعلى مستوى، موضحًا سبب تراجع مستوى عمرو السولية لاعب الأهلي في الفترة الأخيرة.

 

وتابع ضياء السيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على فضائية ETC، فوز الأهلي على بيراميدز نتيجة عادلة، حكما مباراتا الأهلي أمام الزمالك وبيراميدز كانا على أعلى مستوى.

 

وأكمل ضياء السيد، أزمة عمرو السولية أنه مُفتنع أن وجوده في الملعب سيعيد مستواه ولكنه يحتاج للراحة لكن الوقت الحالي في ظل إصابة حمدي فتحي، سيكون من الصعب إراحته.

 

وأتم مدرب المنتخب الأسبق، أتمنى حصول محمد محمود على نسبة مشاركة في وسط الملعب لأنه لاعب رائع، ويتثنى لأي مدرب تطبيق سياسة التدوير.