السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يكسر عقدة بيراميدز في كأس مصر

الأحد 26/يونيو/2022 - 11:49 م
فريق الاهلي
فريق الاهلي

نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في كسر عقدة بيراميدز ببطولة كأس مصر، بعدما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بالنسخة الماضية للبطولة.

 

الأهلي يكسر عقدة بيراميدز في كأس مصر

 

وخاض الأهلي مواجهة مع بيراميدز وقت أن كان تحت مسمى الأسيوطي، في 30 أبريل عام 2018، وفاز الأخير تحت القيادة الفنية لـ علي ماهر، وأحرز هدف الفوز وقتها عمر كمال عبدالواحد، وأطاح بالفريق الأحمر من بطولة الكأس.

والتقى الفريقان مجددا في 17 أغسطس عام 2019، في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، وتفوق بيراميدز، بهدف دون رد، أحرزه إريك تراوري، وودع أصحاب الرداء الأحمر البطولة الأقدم بالكرة المصرية، قبل أن يكسر الأهلي العقدة في مباراة اليوم.

وسجل هدفي الأهلي طاهر محمد طاهر في الدقيقة 19 من عمر المباراة من ضربة رأس ثم أحرز حسام حسن الهدف الثاني في الدقيقة 91 وأحرز رمضان صبحي هدف بيراميدز في الدقيقة 96 من ضربة جزاء ليحصد الفريق الأحمر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وستقام مباراة الأهلي مع بتروجت يوم السبت الموافق الثاني من يوليو بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس مصر 2021، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - محمد هاني - محمود وحيد، خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج – أحمد نبيل "كوكا"، خط الهجوم: محمد شريف - محمد مجدي "أفشة" - طاهر محمد طاهر، في حين جاء تشكيل بيراميدز كالتالي، حراسة المرمى:  شريف إكرامي، خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - أحمد فتحي - حسين السيد، خط الوسط: عبد الله السعيد - نبيل دونجا - وليد الكرتي، خط الهجوم: إسلام عيسى - رمضان صبحي - فخر الدين بن يوسف.

ووصل الأهلي إلى ربع نهائي نسخة 2020-21 من بطولة كأس مصر، بعد الفوز على نادي النصر بهدفين لهدف في دور الـ32 ثم فاز على إنبي بهدف دون رد في دور الـ16 المباراة التي أقيمت يوم 25 سبتمبر 2021، بينما بيراميدز تغلب على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في نفس الدور.