الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يهاجم الإسماعيلي: كنتم عارفين أن القرعة موجهة.. واللي عايز ينسحب يتفضل

الأحد 26/يونيو/2022 - 10:10 ص
جانب من مباراة الاسماعيلي
جانب من مباراة الاسماعيلي مع المقاولون في الدوري

شن الإعلامي أحمد شوبير، هجوماً عنيفاً على إدارة نادي الإسماعيلي بسبب قرار الانسحاب من بطولة كأس مصر هذا الموسم، بسبب القرعة “الموجهة”.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الأحد، “الإسماعيلي كان عارف قبل بدء مراسم سحب قرعة دور الـ16 في بطولة كأس مصر إنها هتكون موجهة وكل مندوبي الأندية كانوا عارفين كده، خاصة وأن مندوب الإسماعيلي كان متواجدًا وسحب القرعة بنفسه”.

وأضاف أحمد شوبير، “أنا ضد فكرة القرعة الموجهة، لكن هناك اتفاق بين اتحاد الكرة والشركات الراعية للبطولة أن القرعة تكون موجهة حتى يتقابل الأهلي والزمالك في النهائي”.

واستكمل أحمد شوبير، “البيان الذي أصدره النادي الإسماعيلي بشأن انسحابه من البطولة، غير مبرر وغريب، ومش عارف إيه علاقة رابطة الأندية ببطولة كأس مصر، لابد أن تكون هناك احترافية في كتابة البيانات”.

واصل أحمد شوبير هجومه على إدارة الإسماعيلي قائلاً، “الإسماعيلي لو عايز ينسحب يبعت جواب رسمي ويدفع 10 أضعاف الرسوم اللي دفعها لكأس مصر مع حرمانه السنة اللي جاية، وغيره اللي عايز ينسحب”.

 

غضب في الإسماعيلية ضد يحيى الكومي ودعوات بسحب الثقة
 

في ذات الصدد، سادت حالة من الاستياء بين أعضاء الجمعية العمومية لنادي الإسماعيلي، بعد قرار يحيى الكومي، رئيس الدارويش بالانسحاب من كأس مصر اعتراضًا على القرعة، لتنادي بعض أصوات عمومية النادي، بسحب الثقة من الكومي بسبب أخطاءه في إدارة النادي وعدم قدرته على تسيير الأمور في ملف الكرة بالإضافة إلى تصريحاته الغريبة في وسائل الإعلام.

وجاءت مطالب أعضاء الجمعية العمومية للدارويش بسحب الثقة من رئيس ناديها حيث يرى الأعضاء أن الإسماعيلي نادي كبير ولا يجوز أن يدار بهذا الشكل.

ورفض علي أبو جريشة، أسطورة الكرة المصرية ونادي الإسماعيلي المعتزل، قرار الكومي ومجلسه بالانسحاب من بطولة الكأس، وطالب بضرورة التراجع عن تلك الفكرة نهائيًا.

وقال أبو جريشة: " الإسماعيلي أكبر من الانسحاب من بطولة الكأس، ومشاركة اللاعبين في البطولة مهم للغاية بغض النظر عن أي نتائج أخرى، خاصة أن المشاركة ستجعل من اللاعبين أكثر حماسة وقوة أمام منافس بحجم نادي الزمالك".

كما انتاب أعضاء مجلس إدارة الإسماعيلي، حالة من الغضب تجاه الكومي بسبب اتخاذه قرار الانسحاب من بطولة كأس مصر منفردًا دون الرجوع لهم، واعترض الكثير من الأعضاء على الكومي بسبب إصراره على تهميش المجلس بشكل كبير وانفراده باتخاذ القرار دون الرجوع لهم في الكثير من الأوقات.

وأعلن الإسماعيلي منذ انسحابه رسميًا من بطولة كأس مصر بسبب توجيه القرعة، ووقع النادي في طريق صعب للغاية بالمسابقة الأعرق في الكرة المصرية.

وأسفرت قرعة ثمن نهائي كأس عن مواجهة الإسماعيلي لنظيره الزمالك، بينما يلاقي الأهلي نظيره المقاصة.